الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تنجح فى إنهاء أزمة الشاحنات المحتجزة بليبيا




كتب - شاهيناز عزام ومحمد جبر
نجحت المخابرات الحربية المصرية، بتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، فى حل أزمة 60 شاحنة مصرية على متنها 120 سائقًا احتجزت لـ21 يومًا بأجدابيا شرق ليبيا على يد الميليشيات، وذلك بعد أن تواصلت القيادة العامة مع المسئولين الليبيين وعمد ومشايخ المدينة الليبية بمشاركة عمد ومشايخ القبائل العربية المصرية ولجنة التواصل المجتمعية المصرية ـــ الليبية.
وأوضح رئيس لجنة المصالحة الليبية المصرية الشيخ عادل الفايدى أن 25 شاحنة مفرج عنها قررت العودة إلى الأراضى الليبية لتفريغ حمولتها، والباقى من الشاحنات فى طريقه إلى منفذ السلوم البرى.
من جانبه ناشد العنانى حمودة، مساعد وزير الداخلية لأمن مطروح السائقين المصريين بالالتزام بتعليمات وزارة الخارجية والالتزام بنقل البضائع من وإلى طبرق بعيدا عن المدن الليبية لحين استقرار الأوضاع الأمنية الداخلية فى ليبيا.
وأكد عطية محيى الدين شيخ سائقى سيارات النقل الثقيل، بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، ، أنه تم الإفراج عن السيارات المحتجزة من قبل بعض الميليشيات الليبية، والبالغ عددها نحو 120 سيارة بمنطقة إجدابيا الليبية منذ 20 يومًا.
وأضاف شيخ السائقين: إن السيارات المصرية المتجهة إلى ليبيا تم الإفراج عنها، وهى فى طريقها لتفريغ حمولتها داخل الأراضى الليبية، وأن السيارات المتجهة إلى السلوم فى طريقها إلى الحدود المصرية.
وأوضح محيى الدين، أن زملاءه أبلغوه ذلك من خلال الاتصال معهم وأنهم تحركوا من منطقة إجدابيا عقب الإفراج عنهم، وتتابعهم قوات عسكرية ليبية وعلى اتصال دائم بهم قوات الجيش المصرى بمطروح، للاطمئنان على سير الشاحنات أولًا بأول وعدم اعتراض طريقها.