الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نشطاء فرنسيون يقتحمون صالة العرض وينددون بالاحتلال الصهيونى




اقتحم  ناشطون فرنسيون مؤيدون للقضية الفلسطينية مهرجانًا للفيلم الاسرائيلى «دانسينج إن يافا» والذى يعرض حاليًا فى مدينة كاربنترا جنوب فرنسا وتظاهر نحو 70 إلى 80 شخصًا من نشطاء جمعية «فوركلوز - باليستين» المؤيدة للفلسطينيين قرب السينما التى تعرض الفيلم الإسرائيلى مساء الاثنين.
وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الفيلم قام بإخراجه الإسرائيلية «هيلا ميداليا» التى حضرت العرض الخاص للفيلم بمشاركة القنصل العام الاسرائيلى فى فرنسا «بارنيا حسيد» والذى لاقى سيلاً من الاتهامات الخطيرة من قبل النشطاء.
وأضافت: أنه على الرغم من قيام الشرطة بإغلاق الطريق المؤدى للسينما استطاع عدد من نشطاء فوكلوز الوصول إلى قاعة العرض وقاموا بهتافات منددة بالاحتلال الاسرائيلى للأراضى الفلسطينية وللمجزرة الاسرائيلية التى ارتكبتها خلال الحرب الأخيرة على غزة «الجرف الصامد» والتى أسفرت على استشهاد 2500 فلسطينى فى 51 يومًا.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجمعية نريد أن نسأل القنصل لماذا تستعمرون فلسطين؟ لماذا تقتلون شعبها؟ ولا تريدون التوصل لحل سلمى بين الدولتين.
الجدير بالذكر أن جمعية «فوكلوز - باليستين»، نظمت عدة وقفات احتجاجية سابقة فى مدن فرنسية مختلفة للتنديد بالهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة، ولمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.