السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

45 ألف لاعب من محافظات مصر شاركوا فى التصفيات




 أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن بدء انطلاق دورى مراكز الشباب فى كرة القدم بجميع المحافظات يوم 25 أكتوبر الحالى وصرح بأن هذا الدورى يتواكب مع خطة وزارة الشباب والرياضة فى إتاحة فرصة ممارسة الرياضة بين جموع الشباب فى كل المحافظات ويتواكب أيضا مع جذب الشباب والجماهير لاستغلال المنشآت الرياضية والملاعب التى شهدت طفرة غير مسبوقة من ملاعب مفتوحة وأندية تم تطويرها ومجهزة لاستقبال كل الأنشطة الرياضية.. كما أشار إلى أن التصفيات شارك فيها 45 ألف لاعب من 1500 مركز شباب بمشاركة 1500فريق على مستوى الجمهورية وشارك فى التحكيم اكثر من 600 حكم بالتعاون مع اتحاد كرة القدم الذى اشاد بالدورى الذى يعتبر فرصة كبيرة لاكتشاف الموهوبين وأيضا توسيع قاعدة الممارسين للعبة الشعبية الأولى.
وفى سياق متصل سوف يتم إقامة مؤتمر صحفى خلال الأيام المقبلة للإعلان عن جدول المباريات وأماكن إقامتها والمحافظات المستضيفة وجوائز البطولة.
وعلى جانب آخر قرر الوزير حضور ختام بطولة أفريقيا للقوس والسهم التى تقام فى محافظة الأقصر، خلال الفترة من 10 وحتى 13 أكتوبر الجارى، بالإضافة لحضور فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى للعبة. ويتفقد عبد العزيز المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، على هامش زيارته للأقصر، وعقد جلسة مع رؤساء الأندية ومراكز الشباب للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.
كما يستقبل وزير الشباب والرياضة اليوم بمكتبه مدحت خليل رئيس الاتحاد المصرى للشراع لبحث خطط الإعداد لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 .