الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق مع مدير إدارة الزيتون التعليمية لتقاضيه مكافآت بدون وجه حق




بدأت النيابة الإدارية، التحقيق مع مدير عام إدارة الزيتون التعليمية لاتهامه بتقاضى مكافآت الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والمجموعات الدراسية والتعليم الخاص بدون وجه حق. . تضمن البلاغ، الذى تلقته النيابة الإدارية، أن مدير إدارة الزيتون التعليمية تجاوز كل الحدود منذ توليه وظيفة مدير عام إدارة الزيتون التعليمية، حيث استغل نفوذه وسلطاته فى ارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
أكد البلاغ أن مدير عام إدارة الزيتون التعليمية يحصل على مكافآت جميع لجان الامتحانات التى تتم فى إدارة الزيتون التعليمية ويتقاضى مكافآت وهمية بزعم أدائه أعمال تمثل جهودًا غير عادية، كما تقاضى جميع المكافآت التى تم صرفها من حسابات الأنشطة الرياضية والفنية وتجاوزه الحد الأقصى المسموح له فى حساب المجموعات الدراسية،وتقاضى مكافآت التعليم الخاص والنشاط الاجتماعى.
وجاء بالبلاغ أنه سبق مجازاته بعقوبات تأديبية لارتكابه مخالفات مالية وإدارية جسيمة فى القضية 419 لسنة 2012..  انتهى البلاغ إلى طلب حصر ومراجعة مستندات المكافآت والشراء بالمناقصات بمعرفة لجان من جهاز المحاسبات أو وزارة المالية وبعيدًا عن التوجيه المالى والإدارى بوزارة التعليم ومديرية تعليم القاهرة لما هو معروف عنهم التغطية على هذا النوع من المخالفات بسبب تقاضيهم مكافآت بدون وجه حق من جهات عمله.