الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهالى: الاهمال لا يليق بالاستاد العالمى.. ونحلم بمستشفى ومدرسة وأتوبيساً




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم


 يعانى سكان منطقة استاد برج العرب والتى تقع فى الكيلو 8.5 طريق برج العرب بالإسكندرية من غياب تام لأبسط الخدمات فى تلك المنطقة التى تحيط بها مجموعة من النجوع، منها نجع الكافورى، نجع ميطريد، نجع الأحوال، نجع واعر، نجع الطلاخوة، نجع راملى، نجع أبو سليمان، نجع أبو عزيزة ومنطقة كنج مريوط.
فالمشهد فى تلك المنطقة التى يوجد بها استاد دولى مساحته 80 ألف متر، حيث يعد من أكبر الاستادات الرياضية فى مصر، بل يصنف السابع والعشرون على مستوى العالم. حيث يستوعب الاستاد 86000 متفرج ويستخدم هذا الاستاد فى المباريات الكبرى والمناسبات الأخرى. «روزاليوسف» التقت أحد الأهالى، ويدعى خليل حامد والذى أكد لـ «روزاليوسف» أنه من سكان نجع الميطريد وهو نجع يبعد عن الاستاد قرابة 10 كيلومترات ويبعد عن منطقة العامرية 15 كيلومتر، لا يوجد مدرسة بتلك المنطقة والتى تسمة منطقة الاستاد، مما يضطرنا كل يوم للاستيقاظ مبكرا لاصطحاب ابنى الذى يبلغ 7 سنوات لمنطقة العامرية التى تبعد 15 كيلو وإن كان حال المدارس بمنطقة العامرية ليس جيدا على الإطلاق، وأشار نحن سكان نجع الميطريد لا نحلم بتوفير وحدة صحية لكل نجع، لكن حلمنا أبسط من ذلك وهو توفير مستشفى كبير بمنطقة الاستاد يمكن سكان النجوع المحيطة به من العلاج السريع فى حالة المرض المفاجئ.
وأضاف الحاج محمد من سكان منطقة الكافورى: عندما كانت زوجتى تلد، لم نجد أقرب مستشفى سوى بمنطقة العامرية، التى تبعد 16 كليومترًا، نحلم بمستشفى بمنطقة الاستاد تخدم أهالى النجوع المحيطة، وأشار إلى أنه لا يوجد وسائل نقل جيدة بمنطقة برج العرب سوى ميكروباصات تعمل حتى الخامسة، ونتعرض دائما لاستغلال السائقين، حيث يرفعون سعر الأجرة من جنيه لثلاث جنيهات، ناهيك عن أننا لا نجدهم بعد الخامسة، نحلم بأتوبيس تابع لهيئة النقل يمكنان من التنقل بأمان وبسعر معقول. وأضافت فاطمة محمود: إن وجود مستشفى بمنطقة الاستاد أمر مهم، حيث أن الاهمال لا يليق بمنطقة الاستاد العالمى  وأيضا وجود مدارس سيشجع أهالى المنطقة على تعليم أبنائهم.