السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن يزيل 257 حالة تعد على الأراضى الزراعية أثناء إجازة العيد




المنيا - علا الحينى


تمكنت حملة من الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك من إزالة 257 حالة تعد على مساحة 10 أفدنة و20 قيراطا و11 سهما بمراكز المنيا، فى إطار حملات الإزالة التى تجرى على مستوى مراكز المحافظة من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل المحافظة.
 وقال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا إنه تمت إزالة 31 حالة بمركز مغاغة و5 حالات بمركز بنى مزار وحالة واحدة بمركز المنيا و34 حالة بمركز أبوقرقاص و89 حالة بمركز ملوى و27 حالة بمركز ديرمواس و9 حالات بمركز العدوة، و61 حالة إصلاح زراعي.
وشدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على الأراضى المملوكة للدولة من حالات التعدى من قبل بعض الخارجين عن القانون، وأهمية المضى قدما لضبط المخالفين، مطالبا رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الفورية والدقيقة، خاصة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، واتخاذ كل الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات وعرض تقارير دورية عن حملات الإزالة داخل المحافظة، كما وجه المحافظ بضرورة استمرار الحملات للتصدى لمحاولات تبوير الأراضى الزراعية وإزالة أى حالة تعد فى مهدها.
وقامت مديرية الزراعة بتشكيل لجان لمتابعة حماية الأراضى ورصد حالات التعدى خلال إجازة عيد الأضحى وإزالتها فى المهد من خلال اللجان المختصة والتصدى لأى حالات تعد بالتنسيق مع مديرية الأمن والوحدة المحلية.