الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو عيطة يطالب الحكومة بعدم التدخل فى الانتخابات وإعلان مصير «قانون الدوائر»




أعرب كمال أبو عيطة، أمين تنظيم تيار الاستقلال، عن استيائه الشديد من التصريحات الصادرة بشأن الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب التى تم نشرها من خلال بعض وسائل الإعلام وتم الإعلان فيها عن بدء فتح باب الترشيح لها يوم 15 من الشهر الجارى.

وأكد أبو عيطة، عقب الاجتماع الطارئ الذى عقده المجلس الرئاسى لتيار الاستقلال، برئاسة أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطي، رفضه بشكل قاطع لأى تدخل من الحكومة فى هذه الانتخابات، وأن تنحصر مهمتها فى تأمين العملية الانتخابية طبقا لما نص عليه الدستور الجديد.
كما طالب اللجنة العليا للانتخابات، بالرد بسرعة على الأخبار التى تم الإشارة فيها إلى فتح باب الترشيح للانتخابات يوم 15 من الشهر الجارى.
وشدد أبو عيطة، على ضرورة أن يتم الإعلان عن مصير قانون الدوائر الانتخابية وطرحه للنقاش المجتمعى والحزبى قبل الإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات، طالبا من الحكومة عدم التدخل فى الانتخابات البرلمانية من خلال التصريحات التى تصدر من أحد وزرائها حول الانتخابات.
وقال أبو عيطة إن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية عليها أن تمارس دورها كما جاء بالدستور، وعليها أن تلزم الحكومة بما ينبغى عليها أن تفعله خاصة فيما يتعلق بقانون الدوائر الانتخابية؛ لأن هناك علامات استفهام حول هذا القانون، وعلى الحكومة أن تعلن أمام الرأى العام عن جميع التفاصيل الخاصة بهذا القانون.