الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجامعات تنتهى من أعمال الصيانة وتجهيز المنشآت




محافظات - إلهام رفعت - حسن الكومى   - حسين فتحى


أعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى عن استعداد الجامعة لاستقبال حوالى 33000 طالب وطالبة للعام الجامعى 2014/2015 حيث انتهت الكليات من تجهيز المعامل الخاصة بالكليات العملية والمدرجات وقاعات المحاضرات وتأمين المنشآت وبوابات الجامعة بأفراد الأمن الجامعى .. كما أشار إلى أن المدن الجامعية استعدت لاستقبال الطلاب القدامى والجدد بمقر الجامعة بقنا وكلياتها بالأقصر والغردقة حيث انتهت أعمال الصيانة بالمدن الجامعية .. كما تم الانتهاء من تسجيل الطلاب الراغبين فى القيد بالدراسات العليا بكليات الجامعة المختلفة.
 وفى الإسكندرية أكد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، ضرورة انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة الذى يبدأ غداً السبت وأكد أن جميع الكليات انتهت من إعلان الجداول الدراسية بها كما أكد تشجيع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة المختلفة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والخدمة العامة وتواجد أعضاء هيئة التدريس بالكليات حتى انتهاء اليوم الدراسى، وأضاف أن وزارة التعليم العالى تعاقدت مع شركة متخصصة لتأمين عدد من الجامعات المصرية من ضمنها جامعة الإسكندرية لضمان الاستقرار وتأمين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والحفاظ على المنشآت الجامعية ضد أى تعد، كما أكد اللواء الشافعى محمد حسن مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم أن هناك استعدادات أمنية مشددة لتأمين العام الدراسى الجديد بجامعة الفيوم من خلال وجود أكمنة ثابتة ومتحركة بالقرب من الأبواب الرئيسية للجامعة لصد أى تجاوزات قد تحدث من طلاب الجماعة الإرهابية وأن أجهزة الشرطة ستقابل ذلك بكل حزم.
وحذر مدير أمن الفيوم من قيام عناصر التنظيم الإرهابى من محاولة إعاقة العملية التعليمية أو إحداث عمليات شغب داخل الكليات أو المدينة الجامعية.