الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتهاء من وضع خريطة خوض النساء الانتخابات البرلمانية




كتب - إبراهيم جاب الله


قالت سحر عثمان نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس لجنة المرأة بالاتحاد إنه تم الانتهاء من وضع الملامح النهائية لخريطة المرأة العاملة التى ستخوض الانتخابات، وأنها تراهن على حشد النساء للخروج لصندوق الانتخابات لاختيار مرشحاتهن من النساء العاملات.
أشارت إلى أن لجنة المرأة فى الاتحاد وضعت فى اعتبارها معايير لخوض المرأة العاملة الانتخابات، منها القدرة على الحشد ومواجهة البلطجة والمال السياسى وغول الإشاعات والسمعة الطيبة للمترشحات.. معلنة أنهن سيخضن الانتخابات تحت شعار «مصر تحتاج للعمل الجاد».
وأعلنت «عثمان» أن إدارة المرأة بصدد الانتهاء من إعداد المؤتمر الأول لتدريب المرأة قبل التشغيل إيمانا بأن 8 ملايين نساء عاملات قادرات على قيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، باعتبار أن هذه المشروعات هى الاقتصاد الآمن للعبور إلى بر الأمان، مؤكدة التعاون الوثيق بين السكرتارية ومراكز التدريب لاتحاد العمال.
وأضافت: هناك عدد من المجالات الأخرى التى تسعى لجنة المرأة باتحاد العمال إلى الدخول فيها خلال الفترة المقبلة، بهدف الإعداد الجيد للنقابيات قبل دخول الانتخابات وكذلك للدفاع عن مشروعات القوانين المتعلقة بالعمال أمام البرلمان.
موضحة أن المرأة العاملة خير من يقوم بإنشاء المشروعات، وإنها قادرة على قيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
كما توجهت سكرتيرة المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات العمال إلى شعب مصرعامة  بالتهنئة بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وإلى نساء مصر بالأخص، وقالت «نصر أكتوبر ملحمة تاريخية لن ينساها المصريون»، كما توجهت بالتحية لجيش مصر.