الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزمالك» يعلن التعاقد رسمياً مع «باتشوكا» موسم قابل للتجديد بـ50 ألف دولار شهريا




كتب - أحمد أمين

يعقد نادى الزمالك مؤتمرا صحفيا خلال الساعات القادمة للإعلان رسميا عن التعاقد مع البرتغالى جايمى باتشوكا ليتولى مهامه كمدير فنى للفريق الأبيض خلفا لحسام حسن وذلك مقابل راتب شهرى 50 ألف دولار لمدة موسم قابل للتجديد مع وضع شرط جزائى لمدة شهرين فى حالة فسخ التعاقد.
وكان المدير الفنى البرتغالى قد وصل للقاهرة أمس الأول بعد رحلة شاقة استمرت 12 ساعة حيث كان فى استقباله فى أمير مرتضى منصور وشريف نائب مدير التسويق حيث تم نقله فى سرية تامة لفيللا مرتضى منصور رئيس النادى بشارع أحمد عرابى لاستكمال المفاوضات التى كانت اللجنة الفنية قد بدأتها قبل عدة أيام بقيادة فاروق جعفر وأيمن يونس.
وتم الاتفاق على أن يتولى باتشوكا مهامه سريعا.. خاصة أن الفريق مقبل على لقاء وادى دجلة بالجولة الخامسة بالدورى يوم 20 من الشهر الجارى.
ومن المقرر أن يتوجه المدير الفنى البرتغالى إلى معسكر الفريق بالدفاع الجوى بالتجمع الخامس لمتابعة اللقاء الودى امام شبيبة القبائل الجزائرى الذى يبدأ فى السابعة مساء فى حضور وزير الشباب خالد عبدالعزيز.
وكان المدير الفنى البرتغالى قد حرص على متابعة تدريبات الفريق الأبيض وتم تعريفه بجهازه المعاون الذى يضم إسماعيل يوسف مدير الكرة ومحمد صلاح كمدرب عام وعلاء عبدالغنى وأيمن طاهر ومارسيلو سامبايو مخطط الأحمال  والجهاز الإدارى بقيادة حمادة أنور وأحمد زاهر وسعيد الطيار والجهاز الطبى بقيادة عادل الحداد حيث تسلم المدير الفنى الجديد السيديهات الخاصة بلقاءات الفريق السابقة التى أعدها اسماعيل يوسف مدير الكرة بالتنسيق مع حمادة أنور المدير الإدارى.
وجاءت أولى تصريحات المدير الفنى البرتغالى حيث أكد أنه سعيد بتولى مسئولية الفريق الأبيض ويعلم أنه يحمل تاريخاً كبيراً وكشف أنه خلال الفترة الماضية كان حريصاً على التعرف جيدا على الفريق الذى سيتولى تدريبه وعرف أنه يقوده مرتضى منصور كرئيس للنادى وكان يتولى تدريبه حسام حسن ويعلم أنه تعاقد مع 17 لاعباً فى بداية الموسم ويضم بين صفوفه 6 لاعبين دوليين وخاض 3 لقاءات فى بداية الموسم تعادل فى اثنين وفاز فى واحد.
ويعلم أن الاهلى منافسه الأول الذى كان يدربه صديقه ومواطنه مانويل جوزيه كاشفا أنه استشار جوزيه قبل موافقته على تدريب الزمالك.
وأكد المدير الفنى الجديد للفريق الأبيض أنه جاهز للتحدى ولن يقول إن الفريق خاض 3 لقاءات قبل قدومه لأن هدفه هو تحقيق البطولة.
ويحمل المدير الفنى البرتغالى سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات، حيث سبق أن تولى ما يقرب من 8 أندية، كان آخرها فريق بكين جوان الصينى فى الموسم الماضى ومن أبرز الأندية التى دربها ريال مايوركا الإسبانى فى 2003 وفيتوريا جيماريش وريو آفى البرتغاليين.
وحقق لقبين فقط طوال تاريخه التدريبى، وهما الدورى البرتغالى 2000 - 2001، وكأس السعودية مع الشباب السعودى فى 2009.
فى سياق آخر يخوض اليوم فى السابعة من مساء اليوم فريق الزمالك لقاءه الودى الأول فى إطار الاستعداد للقاء وادى جلة بالدورى حيث سيواجه ضيفه الجزائرى شبيبة القبائل المقرر إقامته على الملعب الرئيسى  بالدفاع الجوى بالتجمع الخامس  حيث قام مرتضى منصور بتوجيه الدعوة لخالد عبدالعزيز وزير الشباب وسفير الجزائر بالقاهرة وشريف حناشى رئيس النادى الجزائرى.
ويسعى المدير الفنى البرتغالى الجديد  للتعرف على لاعبيه على أن يقود المباراة فنيا محمد صلاح  ومعه علاء عبدالغنى وأيمن طاهر.. وتقرر أن يدخل اللاعبون فى معسكر مغلق ظهر اليوم بفندق الدفاع الجوى على أن يستمر حتى موعد لقاء وادى دجلة يوم 20 من الشهرى الجارى على نفس الملعب، مع خوض لقاء ودى آخر يوم الخميس المقبل امام فريق الشمس.
وكان الفريق قد أدى تدريبه الأخير على ملعبه بميت عقبة شارك فيه جميع اللاعبين، حيث شهد عودة رضا العزب للتدريبات الجماعية بعد الاطمئنان على حالته الصحية فى الوقت الذى اكتفى محمد شعبان بالتدريبات العلاجية تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوى إخصائى تأهيل اللاعبين.
وعقب انتهاء التدريبات أعلن الجهاز الفنى الذين تم ضمهم للمعسكر المغلق الذى يبدأ ظهر اليوم، حيث تقرر ضم جميع اللاعبين المتواجدين مع الفريق بما فيهم الشباب يوسف إبراهيم ومحمود خال شيكا.