الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسم التحالف بين التيار الديمقراطى والوفد المصرى




قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى وعضو تحالف التيار المدنى الديمقراطى إن التحالف سيعقد جلسة موسعة مع تحالف الوفد المصرى خلال الأسبوع الجاري، وذلك عقب اجتماع التيار المدنى المزمع عقده الثلاثاء المقبل لمناقشة وضع القوائم الانتخابية للتيار وحسم النقاط الخلافية فيما يتعلق بالتحالف مع حزب الوفد.
وأضاف شكر أن الاجتماع المذكور سيكون بالغ الأهمية لأنه سيحدد الموقف النهائى من تحالف الوفد وتطور المناقشات التى أجريت خلال الفترة الماضية بين الطرفين استعداداً لصدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الذى من المنتظر صدوره خلال الفترة الراهنة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ولفت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن التيار متمسك بتحالف انتخابى واسع يضم القوى المشاركة فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
والجدير بالذكر أنه من المنتظر أن  يحضر الاجتماع رؤساء الأحزاب المشاركة، بالإضافة إلى عودة التواصل مع أحزاب «المصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعي» للتنسيق معهم.. فيما قال محمد سامى رئيس حزب الكرامة إن الاجتماع سيكون عبارة عن حوار مفتوح بين الطرفين لتقريب وجهات النظر بينهما، بهدف حسم موقف كل منهما من التواجد معاً فى تحالف انتخابى واحد.
ويضم تحالف «التيار المدنى الديمقراطى» عدداً من الأحزاب من بينها «الدستور ومصر الحرية والتحالف الشعبى الاشتراكى والتيار الشعبى والكرامة والعدل».