الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن النسائى بالتعليم المفتوح يقبض على فتاة بحوزتها سلاح أبيض




المحافظات - حنان عليوة وجمالات الدمنهورى ومصطفى عرفة

فى أول أيام النصف الثانى من العام الدراسى تمكن جهاز الكشف عن المعادن بالأمن المدنى بكلية الآداب جامعة بنها، بمساعدة الأمن النسائى، من ضبط سيدة بكلية الآداب بالتعليم المفتوح وبحوزتها سلاح أبيض «سكين» أثناء دخولها حرم الجامعة.
تلقى زين سرحان مدير إدارة الأمن الجامعى بجامعة بنها، إخطارا من العقيد هانى عبدالعال رئيس قطاع الأمن الجامعى، يفيد بتلقيه إخطارا من سلامة عبدالعظيم أخصائى أمن بالكلية بتمكن جهاز الكشف عن المعادن عن وجود معدن بحقيبة طالبة بالتعليم المفتوح بكلية الآداب بجامعة بنها، وبتفتيش الحقيبة عن طريق الأمن النسائى بالجامعة تبين وجود سكين حاد بحقيبتها، تم تحرير مذكرة للدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، بالواقعة، لاتخاذ الإجراء اللازم اتجاه الطالبة.
من ناحية أخرى تمكنت مباحث البحيرة، من ضبط طالبين، قاما بنشر صور عارية لأستاذة بكلية الفنون الجميلة ومهندسة، على مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بهما.
كان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، قد تلقى بلاغًا من نجوان.م.ع (46 عامًا- أستاذه جامعية)، وسالي.ع.ن (23 عاما- مهندسة)، بقيام مجهولين بنشر صور عارية لهما على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تركيب وجهيهما على أجساد عارية عن طريق الفوتوشوب.
وتم التوصل إلى أن وراء نشر الصور كلا من أحمد.ف.ا (22 عامًا- طالب) وكيرلس.ظ.س (23 عامًا- طالب) ويقيمان فى مدينة دمنهور.
وتم تقنين الإجراءات وإلقاء القبض على المتهمين، وعثر بحوزتهما على جهاز كمبيوتر وهاتف محمول، وتبين من فحصهما أنهما المستخدمان فى نشر صور الضحيتين، عن طريق خط الإنترنت الخاص بوالد المتهم الأول.
وفى بنى سويف تكثف المباحث جهودها لكشف هوية مجهولين اختطفوا سيدة منتقبة فى العقد الرابع من عمرها من امام عيادة طبيب شهير بمدينة بنى سويف.
كان اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد الوزير لامن بنى سويف تلقى اخطارًا من العميد سامى توفيق مدير شرطه النجدة بإبلاغ مواطن يقيم بمركز الفشن عن اختفاء زوجته ذات الثلاثين عاما من امام احدى العيادات الخاصة الكائنة فى مواجهة مستشفى السلام التابع للكنيسة المطرانية بشارع ابو بكر المنزلاوى فى منطقة السيدة حورية بمدينة بنى سويف بعد تركه لها لدقائق لشراء الدواء عقب الانتهاء من زيارة الطبيب.
فيما تباشر نيابة مركز إهناسيا ببنى سويف بإشراف المستشار وليد الرفاعى محامى عام نيابات بنى سويف التحقيق فى واقعة العثور على جثة شابة عشرينية مشنوقة داخل (حمام) منزلها بإحدى القرى وحول رقبتها غطاء الرأس (طرحة)  وذلك بعد تشكيك والدها فى أقوال زوجها والذى ألقى القبض عليه كما تم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى المركزى انتظارا لقيام الطب الشرعى بالكشف عليها وبيان سبب الوفاة.