الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرض عسكرى احتفالا بتنصيب الرئيس




قال المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أن الجيش سيقف مع الرئيس الجديد المنتخب من الشعب المصرى، خاصة أن مصر تعيش ميلادا جديدا لبناء دولة ديمقراطية.
 
 
وأضاف المشير: إن مصر شهدت مرحلة تاريخية بعد ثورة 25 يناير التى نادت بمطالب مشروعة انحاز لها الجيش ووقف بجوارها وقدم رجال الجيش الغالى والنفيس للحفاظ على الوطن. وقال طنطاوى أعلم إن الطريق مزال بيه صعوبات لكننا نعم أن مصر تمتلك من المقومات وعزيمة شعبها ووسطية الاسلام التى تضمن وحدة وطنها للتغلب على هذه الازمات، ماكداً على أن القوات المسلحة هى درع الوطن وحصن الشعب ولجاة هكذا كانت وستكون مقدماً التحية للشعب المصرى الذى قدم انبل معانى الجهد والتضحية.
 
 
وقدم طنطاوى درع القوات المسلحة للرئيس محمد مرسى وقامت القوات المسلحة بإطلاق 21 طلقة مدفع للاحتفال بانتخاب الرئيس الجديد.
 
وقدم الرئيس محمد مرسى للمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقيادات الجيش التحية والشكر إلى مجهوداتهم خلال الفترة السابقة مؤكدا أن أبناء مصر نسيج واحد وعلى قلب رجل واحد وأن الشعب والقوات المسلحة يتحركون نحو هدف واحد.
 
 
الشعب المصرى والعالم كله يشهدون نموذجا فريدا من قبل كيف تنتقل السلطة من الجيش إلى سلطة منتخبة وهذا نموذج سيدرس فى العالم.
 
جاء يوم يقف فيه رجال القوات المسلحة وقياداتها ليقولوا نعم لإرادة المصريين ويسلموا السلطة برضاء ويوفوا بما عاهدوا.
 
 
أكد أنا أتقبل نقل السلطة من القوات المسلحة لأصبح مسئولاً عنهم وهم فى القلب وأن تأدية التحية للشعب المصرى توجت اليوم بتأدية التحية لرئيس مصر المنتخب. مشيرا إلى أن القوات المسلحة شرف هذا البلد، وأننا نريد ترتيب منظومة الأمن المصري، مشددا على إزالة جميع مظاهر الفوضى فى البلاد وبخاصة فى الاقتصاد، مشيرا إلى أنكم لن تتركوا أماكنكم فى الداخل فى هذه المرحلة لأن الوطن فى حاجة اليكم لاستقرار الأمن.
 
يذكر أن الرئيس محمد مرسى أكد فى خطابه أمس الأول بميدان التحرير أنه جاء بشرعية الشعب وميدان التحرير وأنه سينفذ كل مطالب الثوار.