الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام البرازيلى: هزمنا التانجو




أشادت الصحافة البرازيلية بالانتصار التاريخى الذى حققه منتخب البرازيل على غريمه التقليدى منتخب التانجو الأرجنتينى بهدفين نظيفين فى المباراة الودية التى جمعت البلدين أمس الاول السبت فى العاصمة الصينية بكين.
وقالت صحيفة «يو أو إل» البرازيلية عقب انتهاء اللقاء الذى استضافه ملعب نيدو دى باجارو فى بكين: إنه انتصار مدو ومستحق.
واحتفلت الصحيفة بفوز منتخب السامبا باللقاء الذى وضع ميسى ونيمار وجها لوجه كما أرجع جزءًا كبيرًا من الفضل فى هذا الانتصار إلى الأداء المتميز الذى ظهر عليه نيمار.
وقالت: البرازيل فازت على الأرجنتين لأن نيمار لعب أفضل من ميسى .. هذا اللاعب يكتب فصلا جديدا من التاريخ فى كل مباراة يلعبها مع المنتخب.
وأشار موقع «جازيتاسبورتيفا» إلى أن انتصار المنتخب البرازيلى على الأرجنتين فى المباراة الأخيرة يعد الثالث على التوالى.
وأوضح الموقع الرياضى أن البرازيل تمكنت من خلال هذا الفوز من رفع رصيدها من الانتصارات فى مباريات الكلاسيكو إلى 40 انتصارا مقابل 24 تعادلا و36 هزيمة.
وأبرزت صحيفة «جلوبو سبورت» الدور الرائع الذى قام به دييجو تارديلى صاحب هدفى اللقاء فى الدقيقتين 72 و36، كما أكدت أن تارديلى طغى بتألقه على النجمين ميسى ونيمار.
وذكرت الصحيفة البرازيلية: نيمار وميسى توارا إلى الظل فى وجود مهاجم أتلتيكو منيرو.
وأشادت «جلوبو سبورت» بالحارس البرازيلى جيفرسون بعد نجاحه فى التصدى لركلة الجزاء التى نفذها الساحر الأرجنتينى ليونيل ميسى فى الدقيقة 39 من المباراة: لا يهم إذا كان تنفيذ ركلة الجزاء سيئا.. التصدى لضربة جزاء ينفذها ميسى أمر له رونقه بالإضافة إلى أنه أفسد على حكم المباراة الصينى فان كى فرصة إفساد المباراة باحتساب ضربة جزاء لصالح دى ماريا.