الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة: مرسى أصدر تعليماته بقتل المعتصمين أمام قصر الاتحادية




استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، والتى تنظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى وذلك فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسى مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات الحاشدة التى اندلعت رفضا للإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره مرسى فى نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية الى مرافعة النيابة.
ورصدت أجهزة الامن 12 دعوة من حزب الحرية والعدالة والاخوان بالتحريض على العنف وإخوان أونلاين وتصريح صحفى بخصوص وقفة الاتحادية وخبر مؤيدى الرئيس يشكلون لجاناً شعبية واخباراً تحريضية تم نشرها على موقع اخوان اونلاين ونتيجة لما حدث قتل من قتل وقال صالح ارى ان المتهم محمد مرسى اول من يسأل عن كل من قتل وكل من دمرت أموالهم وممتلكاتهم.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.
كانت النيابة العامة قد اتهمت محمد مرسى بتحريض عدد من قيادات الإخوان من بينهم أحمد عبد العاطى مدير مكتبه وأيمن هدهود مستشاره الأمنى على قتل وتعذيب المتظاهرين بغرض فض التظاهر السلمى لهم، وقد تم استخدام الأسلحة النارية والبيضاء للقيام بهذه الجريمة.