السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دخول 4 قطارات مكيفة للعمل علي خط الخط الثاني للمترو








كشف المهندس عطا الشربيني رئيس الهيئة القومية للانفاق عن وصول أول قطارين مكيفين للعمل بالخط الثاني لمترو الانفاق «شبرا الخيمة - المنيب» مشيراً إلي ان القطارين وصلا ميناء الإسكندرية، وجار نقلهما إلي ورش شبرا ، ومن المنتظر وصول قطارين آخرين خلال هذا الشهر وفقا للتعاقد الذي أبرم مع شركة ميتسوبيشي اليابانية بتكلفة 320 مليون جنيه مموولة من الخزانة العامة للدولة.

 

أوضح الشربيني أن القطارين سوف يعملان خلال شهر أكتوبر المقبل حيث سيتم إضافة أنظمة الاشارات الخاصة بالخط الثاني وعمل تجارب التشغيل في الورشة ثم نقلها إلي الخط وتشغيلها ليلا ثم دخولها في الخدمة لنقل جمهور الركاب، مضيفا  ان القطارات الأربع المكيفة الجديدة سوف تنضم للاسطول العامل في الخط الثاني للمترو بعد الاختبارات الخاصة بمنظومة الاشارات الالكترونية والأعمال الكهربائية.

 

 أضاف أنه تم الانتهاء من إعداد كراسة الشروط الخاصة بالمرحلة  الثالثة من الخط الثالث  وجاهزة للطرح خلال الفترة القليلة المقبلة بعد أن تقرر الحكومة أسلوب تمويلها سواء من الموازنة او بقرض من الخارج مؤكدا أنها مدرجة ضمن مشروعات الهيئة العام المالي الحالي.

 

وأشار إلي أن المرحلة الرابعة لاتزال في مرحلة الدراسة  وسوف تنتهي مارس المقبل، لافتا إلي أن المرحلة  الاولي من الخط الرابع للمترو لاتزال هيئة الجايكا اليابانية تقوم بدراستها وسوف تنتهي منتصف العام المقبل.