الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنادق وشركات تروج لسياحة «الشواذ» بمصر




كتب - محمد زكريا

وسط حالة من الغياب التام لوزارة السياحة والأجهزة الرقابية بالدولة قامت بعض الفنادق السياحية بمدينتى الأقصر وأسوان بالتسويق لسياحة المثليين (الشواذ) بمصر عن طريق تخصيص صفحات لها على مواقع التواصل الاجتماعى ضاربين بجميع القيم وتقاليد المجتمع المصرى عرض الحائط.
بينما أعرب العاملون بالقطاع السياحى عن استيائهم عقب انتشار تلك الأساليب غير الأخلاقية للترويج للمقصد السياحى والتى لا تتناسب مع ثقافة الشعب المصري، واصفين تلك الظاهرة بالكارثة لمدى خطورتها على الأمن القومى للبلاد.
ومن جانبه أكد الخبير السياحى ريمون نجيب المدير الإقليمى للشرق الأوسط لمجموعة ستاروود العالمية أن بعض أصحاب الفنادق غير المصريين وضعوا سياسة تسويقية جديدة لجذب سياحة الشواذ لمصر وطلبوا من مديرى التسويق بفنادقهم منذ عدة شهور البدء فى جذب هذه النوع من السائحين لأنهم مصدر دخل مميز ومرتفع.
وأشار نجيب إلى قيام شركات وفنادق مصرية للترويج لسياحة الشواذ بمصر خاصة بمدينتى الأقصر وأسوان عن طريق وضع صفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك لجذب السائحين من مختلف الجنسيات المهتمين بذلك النوع.
وطالب نجيب وزارة السياحة والسلطات المصرية بغلق هذه الصفحات التى تدمر المجتمع المصرى، مشيراً إلى أن انتشار هذه السياحة يؤثر سلبا على اخلاقيات الشباب، فللأسف الفقر والمخدرات عوامل تساعد على اتجاه الشباب لزيادة دخلهم من هذه السياحة، بالإضافة إلى أنها تسىء لسمعة وسياحة مصر.