الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقابة المحامين» بالمنيا تبحث أزمة «مطاى»




قرر مجلس نقابة المحامين بالمنيا، فى اجتماعه الطارئ برئاسة طارق فودة نقيب المحامين بالمنيا بشأن أزمة محامى مطاى والمحالين إلى محكمة الجنايات على خلفية احتلالهم قاعة محكمة مطاى جنح مطاى وتعطيل العمل والاعتداء على موظف عام، امتناع جميع المحامين اتخاذ أية إجراءات تصعيدية حرصاً على المحامين أصحاب المشكلة، وذلك حتى صدور قرارات أخرى وذلك بالتنسيق مع النقيب العام سامح عاشور.
وطالب المجلس جميع المحامين مراعاة واحترام جميع أصول ومبادئ مهنة المحاماة ومنصة القضاة وعدم التجاوز لأى سبب كان، وتشكيل هيئة دفاع فى تلك القضية مكونة من طارق فودة نقيب المحامين رئيساً، وعضوية أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالإضافة إلى كل من سمير قاسم وشعبان الشارونى وسمير الصفتى ومحمد عبد النبى وعاطف الفيومى وخالد أبو العلا ورجب التونى ورأفت سعيد وسليمان أبو الحسن وسيد حسن على وحسن سعد سند وعلاء الجبالى وعبد المنعم الإسكندارنى.
وحدد المجلس يوم الثلاثاء المقبل، لبدء أعمال هيئة الدفاع والتنسيق بينها، مع امتناع أعضاء الجمعية للمحامين مخالفة ما انتهى إليه المجلس من قرارات وفى حالة حدوث أى مخالفة سوف يتم اتخاذ الإجراءات التأديبية الأزمة إذا اقتضى الأمر.. كما قرر المجلس أن يكون نقيب المحامين بالمنيا هو رئيس هيئة الدفاع وهو المفوض وحده فى إدارة الجلسة وكافة الأمور المتعلقة بالقضية.