الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفجار عبوة ناسفة فى شريط السكة الحديد أمام قرية «المعزول»




الشرقية - عماد المعاملى

انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع أمس، فى شريط السكة الحديد، المار أمام قرية العدوة مسقط رأس المعزول بالشرقية، وذلك استمرارًا مسلسل التفجيرات بالشرقية، ونتج عن ذلك حدوث قطع فى القضبان بطول 50 سنتيمترا، وتعطل حركة القطارات على خط الشرق «القاهرة - الزقازيق - كفر صقر - المنصورة، لأكثر من 6 ساعات. وتلقى مدير أمن الشرقية، اللواء سامح الكيلاني، بلاغا من الأهالى، يفيد بسماع دوى انفجار شديد بالقرب من شريط السكة الحديد الممتد بين قريتى المسلمية والعدوة مسقط رأس الرئيس المعزول.
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفى والرائد محمود الطحان رئيس مباحث ههيا، وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة وتمشيطها، واتضح انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، عبارة عن جسم اسطوانى يحتوى على مواد متفجرة ومزودة بدائرة كهربائية وبطارية ومؤقت ذاتي، وأن مجهولين قاموا بوضعها فى ساعة مبكرة من صباح أمس، لإحداث تلفيات بشريط السكة الحديد، فيما لم يتم العثور على أى أجسام غريبة أخرى.
 وقام فريق عمل من السكة الحديد بإصلاح القضبان التالفة واستبدالها بأخرى، وتسيير حركة القطارات بعد توقف دام أكثر من 6 ساعات.
وفى ذات السياق، انفجرت عبوة ناسفة فى مزرعة دواجن بقرية ميت يزيد مركز منيا القمح، نتج عنها حدوث ثقب فى السور المحيط بها قطره 50 سنتيمترا، دون حدوث خسائر فى الأرواح أو إصابات أو نفوق دواجن.
وأشاع بعض سكان القرية، أن هذا الحادث انتقامى من صاحب المزرعة، والذى سبق وأن كشف عن حيازة شقيقين لعدد من القنابل اليدوية، وتم القبض عليهما.
 وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشارين أحمد دعبس وهانى تاج الدين المحامين العامين لنيابات جنوب وشمال الشرقية.