الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية يتفقد «عين شمس» و«القاهرة» ويقر استمرار تواجد القوات بـ«الأزهر»




كتب- محمد هاشم

تفقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأوضاع الأمنية بمحيط جامعتى القاهرة وعين شمس، صباح أمس، حيث التقى بالقيادات الميدانية والقوات المعينة بكلتا الجامعتين للتأكد من جاهزيتها لمواجهة أى تداعيات قد تهدد أمن الطلاب أو سلامة منشآت الجامعتين.

وفى الأزهر وجه إبراهيم باستمرار تواجد القوات داخل الجامعة لحفظ الأمن على إثر أحداث الشغب التى قام بها الطلبة المنتمون لجماعة الإخوان، على أن تستمر الخدمات الأمنية خارج أبواب وأسوار جامعة القاهرة بجانب شركة الأمن الخاصة المكلفة بتنظيم دخول الطلبة إلى الحرم الجامعى.
وحث الوزير رجاله على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح وسلامة الطلبة والمنشآت. وكانت جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس قد شهدت امس بعض أحداث العنف، حيث تجمع الطلاب المنتمون لتنظيم الإخوان الإرهابى أمام بوابة الأزهر المطلة على شارع المخيم الدائم من الداخل وأتلفوا 3 بوابات إلكترونية خاصة بشركة الأمن وقد تدخلت القوات وتم تفريقهم. وفى جامعة عين شمس تجمع الطلبة داخل كلية الحقوق وقاموا بإطلاق ألعاب نارية حيث تدخلت قوات وتمكنت من السيطرة على الموقف وصرف المتجمعين وضبط 7 من المشاركين فى أعمال الشغب، وفى جامعة القاهرة تجمع الطلاب داخل الحرم الجامعى وقاموا بإتلاف بوابة إلكترونية خاصة بشركة الأمن.