الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام رائع لبطولة القوس والسهم بـ«الأقصر»




الأقصر - سارة الهوارى


اختتمت بمحافظة الأقصر بطولتا أفريقيا العاشرة وإفريقيا الدولية المفتوحة للقوس والسهم.
حضر ختام البطولة اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر والدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة والمهندس علاء جبر رئيس الاتحاد سكرتير اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للقوس والسهم وجمال علام رئيس اتحاد الكرة.
وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح البطولة معلنًا عن استضافة المحافظة لبطولات وفاعليات رياضية دولية وعالمية منها سباق ماراثون مصر الدولى وبطولة الرماية العربية وبطولة التجديف وسباحة المسافات الطويلة وبطولة الجولف الدولية.
وقام المحافظ ومساعد الوزير ورئيس اتحاد الكرة ورئيس الاتحاد بتسليم جوائز وميداليات البطولة للمنتخب المصرى الذى فاز بها حيث حصد المنتخب رجال وسيدات وناشئات بطولة إفريقيا العاشرة، وبطولة إفريقيا المفتوحة، بعد تغلبه على منتخبات المغرب والجزائر وتشاد.
من جانبه قال المهندس علاء جبر رئيس الاتحادين المصرى والإفريقى أن الاتحاد الدولى أثنى على التنظيم وأشاد بدور مصر الكبير فى إبراز وجهها الحضارى من خلال التنظيم الذى جاء على مستوى عال.
كان مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور علاء جبر قد قرر مشاركة 23 لاعبًا فى منافسات البطولة الإفريقية التى تعتبر مؤهلة لدورة الألعاب الأوليمية بريو دى جانيرو 2016.
وقالت ريهام سويلم عضو مجلس الإدارة أن البطولة شاركت بها 18 دولة من إفريقيا فضلا عن سويسرا وكازاخستان كون البطولة تساعد فى التصنيف الدولى، وأضافت ريهام سويلم أن البطولة لديها هدف أساسى بعيدًا عن المنافسة الرياضية وهو المساهمة فى تنشيط السياحة والتأكيد على أن مصر آمنة.
يشار إلى أن منتخب مصر للقوس والسهم حقق لقب بطولة إفريقيا العاشرة للقوس والسهم وبطولة إفريقيا المفتوحة حيث استطاع منتخب مصر رجال وسيدات وناشئات أن يتغلب على منتخبات المغرب والجزائر وتشاد.
وجاءت نتائج المباريات بتغلب مصر سيدات على منتخب المغرب بسداسية نظيفة ومنتخب رجال مصر على المغرب بنتيجة «6/2» وناشئات منتخب مصر على ناشئات منتخب تشاد «6/صفر».