الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ديوك فرنسا.. تعود لنقطة الصفر بعد بلان




 
 
مرة أخرى يعود المنتخب الفرنسى إلى نقطة الصفر بعد إعلان المدرب لوران بلان قراره بعدم الاستمرار فى منصب المدير الفنى الذى شغله لمدة عامين أنهاهما بالخروج من ربع نهائى كأس أمم أوروبا.
 
 
وعلى الرغم من البوادر المبشرة لبلان مع المنتخب الفرنسى المتمثلة فى أول مباراتين فى يورو 2012 حيث تعادل مع إنجلترا وتفوق على أوكرانيا، فإن النقاط السوداء بدأت تظهر منذ ختام الدور الأول لتعكر صفو جماهير الفريق الأزرق.
 
خسرت فرنسا أمام السويد بهدفين ثم سقطت بنفس النتيجة أمام الجارة إسبانيا للمرة الأولى فى مسابقة رسمية، وبين كلا المباراتين خطف النجم سمير نصرى الأضواء بسبب سلوك غير لائق مع أحد الصحفيين، فيما ترددت أنباء عن انقسامات داخل الفريق ومطالبة حاتم بن عرفة بالعودة إلى الديار قبل انتهاء البطولة.
 
ولعل هذا المناخ هو ما ساعد على رحيل بلان خاصة أن الرجل تحمل الكثير من الضغوط منذ أول مباراة رسمية قاد فيها الفريق وخسرها بهدف بين أنصاره أمام بيلاروسيا فى افتتاح تصفيات اليورو.
 
ويحسب لبلان، الفائز مع فرنسا بكأسى العالم وأوروبا كلاعب، أنه نقل الفريق خطوة إلى الأمام مقارنة بما كان الوضع عليه حين تسلم المهمة من سلفه ريمون دومينيك عقب خروجين متتاليين من الدور الأول فى كل من يورو 2008 ومونديال 2010.