الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فودة: عمرو سعد يختلق الأزمات وتجاهل أبومازن أزعجنا




كتبت- نسرين علاء الدين
عبر نقيب السينمائيين مسعد فودة عن استيائه الشديد من تجاهل منظمى لقاء الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن للنقابات الفنية فى اجتماعه بعدد من النجوم المصريين أمثال يسرا وعادل إمام وحسين فهمى ومحمد هنيدى ونور الشريف ومحمد صبحى وليلى علوى منذ أيام.
حيث أكد فودة فى تصريحات خاصة أن الجهة الداعية للفنانين المصريين فى هذه المأدبة لم تنظر إلى النقابات الفنية التى يقع فى جعبتها كل الفنانين وهى كانت من أوائل المؤسسات الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية والرافضة للتطبيع مع إسرائيل.
وأضاف فودة أنه استقبل منذ أسبوعين ياسر زين مندوب حركة فتح ونسقا سويًا لعمل فاعلية تحكى كفاح الشعب الفلسطينى وعدم توجيه الدعوة للنقابات الفنية وتجاهلها لنا لا يزعجنا ولكن يؤلمنا ككيانات مساندة لأبناء الشعب الفلسطينى ولكننا لم نتخل عن دعمنا لأبناء الشعب والرئيس الفلسطينى هو وشأنه فى الاختيارات التى وجهت لها الدعوة وهذا لا يقلل من دعمنا أو من إمكانياتنا استقبال هذه الدعوة من عدمه ولكننا سنظل داعمين ومساندين للشعب الفلسطينى.
وعن أول فيلم سويدى يتم تصويره بالكامل فى مصر تحت إشراف نقابة السينمائيين أكد فودة أن النقابة وفرت جميع الإمكانيات والتسهيلات فى جميع المواقع والمؤسسات وتقدم الشكر لكل الجهات التى أسهمت وحرصت على أن يأتى الفيلم السويدى «تحت الهرم» للتصوير فى مصر ويجرى الفريق عدة زيارات فى الفترة الحالية لمعاينة أماكن تصوير انبهروا بها وأكدوا أنها لن تكن التجربة الأخيرة للتصوير فى مصر وسيرشدون صناع الأفلام فى السويد على ضرورة التصوير فى مصر.
وعن موقف النقابة من عمرو سعد بعد أن وصفته بالجهل عن مهام ومسئوليات النقابة بعد تصريحاته الأخيرة أكد فودة أن عمرو سعد يلفق اتهامات للنقابة بعد أن وصفها بأنها السبب فى إنتاج أفلام رديئة ويخلط بينها وبين عمل الرقابة على المصنفات وأضاف أن تصريحات سعد هدفها الوقيعة بين النقابة والسبكى والهدف منها الانتقام خاصة أن سعد كان السبب فى الأزمة القديمة مع النقابة بسبب إصراره على تغيير مؤلف مسلسل شارع عبدالعزيز بناء على تعنته الشخصى.
وعن سبب عمله بدون عضوية نقابة واكتفائه بالتصاريح أكد أنه ليس وحده الذى يعتمد على التصاريح فقط فالعديد من النجوم ليسوا أعضاء نقابة ولابد أن تقنن هذه العملية فى وقت قريب.