الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة مسئولى مستشفى الطوارئ بالإسكندرية للتحقيق




كتب - حسن أبوخزيم


أمر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالتحقيق الفورى مع مسئولى مستشفى الطوارئ بالإسكندرية لعدم تشغيل المستشفى حتى الآن على الرغم من افتتاحه قبل العيد مباشرة.
وأجرى رئيس الوزراء اتصالًا بوزير التعليم العالى كلفه خلاله بإجراء تحقيق فورى مع مسئولى المستشفى ومحاسبة المقصرين والمتسببين فى عدم التشغيل حتى الآن على الرغم من افتتاحه.
وكان المهندس إبراهيم محلب قد تلقى شكوى من أن المستشفى لم يتم تشغيله، ولا يقدم خدمات طبية للمواطنين حتى الآن بالرغم من افتتاحه منذ أسابيع، فأرسل مندوبًا إلى الإسكندرية للتحقق من هذه الشكوى، حيث ثبتت صحتها، وعلى الفور أصدر قراره السابق.
وأكد المهندس إبراهيم محلب أنه لا تهاون فى أى تقصير فى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة الخدمات الطبية، مشددا على أن الحكومة تضع ملفات الصحة والتعليم على أجندة أولوياتها هذه الأيام كإحدى أدوات تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.
ومن جانب آخر أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكيل لجنة تتولى إعداد مشروع قرار بقانون لتقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب بما يتوافق مع الأحكام الواردة بالدستور، حيث تكون اللجنة برئاسة وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ونص قرار على أن اللجنة تقوم بإعداد مشروع القرار بقانون النهائى فى ضوء ما يرد إليها من مقترحات، وبما يتفق مع القواعد والأحكام الواردة فى الدستور، وفى قانون مجلس النواب.