الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس الأركان فى أمريكا لمناقشة استراتيجية مكافحة الإرهاب




قال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير فى بيان له ان رئيس الاركان الفريق محمود حجازى توجه الى الولايات المتحدة الامريكية وذلك لحضور المؤتمر الدولى الذى يناقش سبل واستراتيجية التعامل مع الارهاب بجميع صوره ومسمياته للحد من تلك الظاهرة وتأثيرها على مستقبل وسلام الشعب.
واجتمع رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكى الجنرال مارتن ديمبسى مع كبار مسئولى الدفاع لإحدى وعشرين دولة من اعضاء التحالف الدولى لمواجهة داعش وذلك لبحث مساهمات الدول فى الحملة العسكرية الحالية الموجهة ضد التنظيم الارهابى.
وكان الرئيس الامريكى باراك اوباما قد التقى المشاركين فى الاجتماع حيث اكد أن الحملة ضد تنظيم “داعش” مازالت فى مراحلها الأولى، موضحاً أنه تم تحقيق بعض النجاحات منها وقف تقدم التنظيم فى مدينة أربيل، والحفاظ على أرواح العديد من المدنيين من التعرض لمذابح فى جبل سنجار واستعادة سد الموصل وتدمير عدة أهداف تابعة لداعش فى العراق وسوريا.
 وفى هذا السياق قالت مصادر سيادية مسئولة ان رئيس الاركان عرض خلال المؤتمر جهود مصر فى مكافحة الارهاب علاوة على دعوته لكل دول العالم بضرورة مساندة مصر فى هذا الامر وعدم اختصار الارهاب فى تنظيم «داعش» فقط.
 وفى سياق اخر أكدت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين ساكى انه يتم حاليا تسليم طائرات الاباتشى لمصر، مشيرة الى ان الولايات المتحدة كانت قد أعلنت منذ عدة اسابيع عن تسليم تلك الطائرات لمصر فى الفترة الحالية.   وردا على سؤال حول قيام الولايات المتحدة بدور الوساطة بين مصر وقطر خاصة انهما من الدول الاعضاء فى التحالف الدولى لمواجهة داعش، قالت المسئولة الامريكية فى تصريحات صحفية ان مسئولى الدولتين شاركوا معا فى عدد من الاجتماعات من بينها ذلك الذى حضره وزير الخارجية الامريكى جون كيرى فى جدة وكذلك خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.