الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إخلاء محطة كهرباء شمال القاهرة تحسبًا لانفجارها




قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء بتفقد آثار الحريق الذى شب بمحطة كهرباء شمال القاهرة أمس.
وفى نفس السياق أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن سيارات الحماية المدنية فشلت فى السيطرة على الحريق وتم استدعاء طائرات من القوات المسلحة لسرعة السيطرة على الحريق الضخم الذى شب فى غلايات المحطة بالكامل.
وقال المسئول إن الوحدة الثانية  التى انفجرت امس بقدرة 250 ميجاوات وماركة «الستوم» وتم تركيبها منذ 10 سنوات.
وأضاف: إن الحريق أسفر عن احتراق الوحدة الثانية بالكامل والعنبر الملتحق بها  وان احتراق الوحدة الثانية بقدرة 250 ميجاوات لم يؤثر على التغذية الكهربائية فى نطاق القاهرة الكبرى وأن فريقاً من النيابة انتقل الى مكان الحريق للمعاينة.
 وكان قد انتقل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء الى موقع محطة شمال القاهرة بطريق ترعة الاسماعيلية.
وقال المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء إن الحريق أدى إلى خروج الوحدة  الثانية بالكامل وأنه لن يؤثر هذا على الأحمال والتيار الكهربائى .. مضيفاً أن الحريق نشب نتيجة عطل فنى وأنه سيتم  تشكيل لجنة للتحقيق فى اسباب الحريق.
وأكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للكهرباء إخلاء محطة شمال القاهرة والمستعمرة التابعة لها من العاملين تحسبا لانفجار المحطة وان المولد والتوربينة الخاصة بالوحدة الثانية بمحطة شمال القاهرة المحترقة سليمة ولم تتأثر بالحادث.