الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الثلاثاء المقبل.. استكمال محاكمة «المعزول» فى «أحداث الاتحادية»




كتب - رمضان أحمد


قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، تأجيل القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الاتحادية»، لجلسة 21 أكتوبر الجارى لسماع مرافعة المدعين بالحق المدنى.
يحاكم الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى الأحداث التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبوضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.
وقال ممثل النيابة العامة، فى المرافعة النهائية أمام محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة فى قضية أحداث الاتحادية: إن كل المتهمين فاعلون أصليون ولكل منهم دور فيها.
وأضاف: وجدى غنيم وصف المعارضين لمرسى بالكفرة، وعصام العريان وأسعد شيخة كذلك، و«اليوم يوم المحاكمة ويوم القيامة لنا أعمالنا ولهم أعمالهم ويحكم الله بيننا وبينهم».
ولفت إلى أن المتهم محمد مرسى وصف فى خطابه المعارضين بألفاظ مثل: «مأجورين وممولين وعملاء وفلول وخطاب المتهم عصام العريان الذى كفر المعارضة ووصفهم بالبلطجية ولابد من القبض عليهم.
كما قال ممثل النيابة العامة، فى المرافعة النهائية أمام محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة فى قضية أحداث الاتحادية، إن المتهم محمد مرسى العياط توافر له العلم بما سيحدث من أعمال شغب أمام قصر الاتحادية وبناء عليه غادر عصرا القصر قبل وقوع أحداث القتل.
وأضاف ان «مرسي» ألقى خطابا للشعب تحيز فيه للقتلة فى واقعة الاتحادية وأنه لولا الإعلان الدستورى وحشد مؤيديه لما وقعت الجريمة.
وأكد ممثل النيابة العامة أن مرسى دائما ما كان يبرر ما حدث من قتل للشعب بأنه من أجل الحفاظ على الشرعية وتعجب عضو النيابة العامة ألم يقل «مرسى» إذا أخطأت فقومونى والميدان موجود فلماذا قتلت المعارضة؟».