الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية الصناعية تبحث حل 12 مشكلة بنظام المطور باستثمارات 25 مليار جنيه




كتب - رضا داود


عقد المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية اجتماعا موسعا بمقر الهيئة مع عدد من المستثمرين اصحاب المشروعات الصناعية داخل احدى مناطق المطور الصناعى بالسادس من اكتوبر وذلك للوقوف على أهم التحديات والمشاكل التى تواجه الصناع داخل المنطقة والتأكد من التزام المطور الصناعى بشروط التعاقد وحصول المستثمرين على كامل حقوقهم، وقد حضر الاجتماع المهندس مجدى غازى نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية.
وقد استمع رئيس الهيئة الى مطالب ومقترحات المستثمرين ووعد بحل المشاكل التى تواجههم سواء التي تتعلق بالتراخيص وتسجيل الأراضى ومشاكل الطاقة وذلك من خلال مخاطبة المطور الصناعى لسرعة استكمال بعض عمليات البنية التحية المطلوبة وكذلك التنسيق مع الهيئات المعينة.
وصرح جابر بأن مثل هذه الاجتماعات تأتى فى إطار تقييم الهيئة لمشروع المطور الصناعي بوصفه تجربة لأول مرة فى مصر، والاستفادة من رصد إيجابيات هذا المشروع وتحديد السلبيات حتى يتم تفاديها مستقبلا.
وأكد رئيس الهيئة انه بموجب عقود المطور الصناعى تقوم بدور اشرافى على العلاقة التعاقدية بين المطور الصناعى والمستثمر صاحب المنشأة داخل المنطقة مشددا على ان الهيئة لن تتوانى عن ممارسة هذا الدور لتنظيم  العلاقة بين المستثمر والمطور الصناعى بما يضمن اقامة استثمار صناعى ناجح فى أسرع وقت وفقًا للضوابط ومعايير الجدية التى حددتها الوزارة.
يذكر أن هناك 12 منطقة بنظام المطور الصناعي فى كل من السادس أكتوبر والعاشر من رمضان والسادات وذلك فى المراحل الاربع الاولى على مساحة اجمالية قدرها 14.8 مليون مربع باستثمارات 25 مليار جنيه.