السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.«حماة مصر» يستعد للانتخابات البرلمانية بـ«قنا»




كتب - حسن الكومى


أعلن الدكتور محمد سليمان رئيس حزب «شباب بيحبوا مصر» عن تدشين أمانة الحزب بقنا التى ستبدأ بدورات تثقيفية للشباب، وللمرأة للوصول لأكبر شريحة ممكنة منهم فى قرى ونجوع المحافظة استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأكد بهاء أبوالفتوح مشالى المنسق العام للحزب بقنا أن أولى فعاليات الحزب ستنطلق خلال الأيام القادمة من مركز قوص جنوب محافظة قنا.
وأشار بهاء إلى أن من أولويات الحزب الاهتمام بالشباب وبناء قاعدة شبابية تكون لها السلطة التنفيذية فى الحزب وفى المرحلة المقبلة فى الحياة السياسية وتمكينهم فى اتخاذ القرارات المهمة التى تصب فى مصلحة البلاد.
فى نفس السياق دشنت أمانة حزب «حماة مصر» بقنا أولى فعالياتها بقرية أبو مناع بحرى بمركز دشنا قنا، لبحث أولويات الحزب واختيار المرشحين لتمثيله فى انتخابات البرلمان المقبل بحضور اللواء محمد بلال نائب رئيس الحزب وعدد من القيادات وكبار رموز العائلات بقرية أبومناع ومركز دشنا.
وأوضح اللواء محمد بلال نائب رئيس الحزب أن رؤية الحزب تعتمد على إعداد وتدريب الكوادر الشبابية باعتبارهم نواة المستقبل وأن الحزب فى بداية نشأته اعتمد على مجموعة من الضباط المتقاعدين الذين يحملون خلفيات سياسية وخبرات فى العمل السياسى.
وأكد بلال أن الحزب لديه استراتيجية خاصة لخوض الانتخابات المقبلة، وسيتم اختيار عدد من الشخصيات القيادية بالدولة على قوائم حزبه لخوض الانتخابات البرلمانية التى سينتهى منها الحزب خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الحزب يلعب دورًا قويًا لتقوية دور الأحزاب السياسية المشاركة فى وضع القوانين والتشريعات بالدولة.
فى سياق متصل عقد مركز إعلام قنا بالتعاون مع جمعية تنمية جنوب مصر ندوة عن «قانون البرلمان الجديد له وما عليه» فى إطار الأنشطة التى يقوم بها المركز لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الاجتماعية.