الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد تأجيل ثلاثة أعوام .. صفية العمرى تنضم لـ «الليلة الكبيرة» والتصوير أول نوفمبر المقبل




قال المخرج سامح عبد العزيز أنه نجح فى التعاقد مع صفية العمرى للمشاركة فى فيلمه الجديد «الليلة الكبيرة».
وأضاف عبد العزيز: إنه بذلك قد اكتمل فريق عمل الفيلم المكون من كوكبة من النجوم تضم نيللى، سميحة أيوب، سوسن بدر، نسرين أمين، منة عرفة، صبرى فواز، خالد الصاوى، ياسر جلال، وائل نور، أحمد رزق، سيد رجب، أحمد بدير، أحمد صيام، محمود الجندى، أحمد وفيق، علاء مرسى وسليمان عيد، إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة ودنيا سمير غانم وجومانا مراد الذين تعاقدوا على الفيلم من البداية.
وقال سامح عبد العزيز إن العمل سيشارك فيه 30 فرقة استعراضية ورصد أحمد السبكى للفيلم ميزانية مفتوحة من المتوقع أن تعادل أكبر ميزانية إنتاج فيلم فى السنوات الأخيرة، حيث إن الديكور وحده الذى تم بناؤه فى استوديو مصر، والخاص بالمشاهد الأولى للعمل داخل المولد تكلف أكثر من خمسة ملايين جنيه، ما دفع القائمين على الاستوديو إلي اقتراح عدم هدم الديكور بعد تصوير الفيلم، ليتم استغلاله فى تصوير أعمال أخرى لذا فمن المهم الإشارة إلى أن نجاح العمل عليه عامل كبير لمهندس الديكور عماد الخضرى الذى استحضر من فيلمه البناء الرائع الذى سيفاجئ به الجمهور عند عرض الفيلم.
وأضاف عبد العزيز: إنه قد تقرر البدء فى تصوير الفيلم فى أول نوفمبر المقبل بعد تأجيل دام ما يقرب من ثلاثة أعوام، بسبب أحداث الثورة وبعدها حظر التجوال والعام الماضى كان بسبب تحضير الديكور، حيث إن الفيلم بأكمله يدور فى ليلة واحدة معظمها داخل هذا الديكور.
وعن استبعاد سمية الخشاب أكد سامح عبد العزيز أنه لم يقم باستبعادها فكان هناك كم كبير من النجوم المرشحة للعمل وتم تغيير «الكاست» أكثر من مرة دون أى أسباب شخصية وهذا التجديد وارد فى أى عمل.
يعد فيلم «الليلة الكبيرة» هو العمل الثالث بين عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله بعد ثنائى فيلمى «كباريه» و«الفرح» وتدور أحداث الفيلم حول عدد من الشخصيات فى أحد الموالد الشعبية ويجمعهم عدد من القصص والحكايات المختلفة داخل حياة رواد هذه الأماكن.