الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فتحى» جاء مصاباً من قطر.. و«جمال» وقع على يده قبل «بتسوانا»




انتهت مباراتا المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم مع بتسوانا ذهابا وعودة بالجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات الامم الافريقية بالفوز بنتيجة واحدة بهدفين دون رد والحصول على 6 نقاط ليتجدد الامل من جديد فى التأهل للنهائيات إلا أن الاسرار بالمباراتين كانت كثيرة كما يقول الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب ومنها أن اللاعب أحمد فتحى قد جاء من ناديه أم صلال القطرى وهو مصاب بتورم فى قدمه الا أننا نجحنا فى علاجه.
كما أن عمرو جمال وقع على يديه خلال تدريبات الاستعداد للمباراة الثانية وتم علاجه على الفور.
أما بالنسبة لحارس المرمى شريف إكرامى قال أن اللاعب كان يشكو من ألم فى الجزء الخارجى من الركبة وعلى الفور أجرينا الاشعة اللازمة والتى اثبتت سلامته إلا أننا فوجئنا بأن اللاعب يعتذر عن عدم الاستمرار فى المعسكر قبل 24 ساعة من السفر ويحسب لشوقى غريب المدير الفنى انه لم يمانع وترك الحارس يفعل ما يريد وقلت لشريف أن الاصابة ليست خطيرة وانه يجب أن يعطى فرصة للجهاز الطبى لكى يقوم بدوره وأن يعتبر نفسه الحارس الثالث فى المنتخب بعد احمد الشناوى وأمير عبد الحميد وانه من الصعب أن ندفع بلاعب مصاب مهما كان الثمن والدليل انه عند اصابة حازم امام لاعب الزمالك ووجد انه لن يستطيع التواجد مع المنتخب فى مباراته الاولى مع بتسوانا تم استبعاده ووضعت له برنامج علاجه فى الزمالك وعندما عدنا اكد لى طبيب نادى الزمالك أن حازم ما زال يحتاج لمزيد من الوقت للشفاء ولم يتم استدعاؤه وهو ما ينطبق على هانى العجيزى.. إلا أن شريف اكرامى قال لى أن رحلة السفر طويلة لبتسوانا وانه لن يستطيع البقاء فى الطائرة عدد كبير من الساعات.. فقلت له اننا نستطيع أن يمد قدميه الا أنه رفض.
ويقول الدكتور طارق انه فى اعتقادى أن الحارس تسرع فى قرار الاعتذار عن المنتخب لكنه لم يهرب وكان يجب عليه الانتظار لعلاجه وأن التوفيق خانه فيما فعله ولم أكن أريد لشريف أن يقع فى مثل هذا الموقف خاصة اننا كنا نتوقع رد فعل الرأى العام والاعلام واتهامه بأنه هارب لاسيما أن له موقفاً عالقاً فى الاذهان خلال مباراة غانا بتصفيات كأس العالم الماضية.
كما أن أحمد المحمدى لاعب هال سيتى الذى كان يعانى من الاصابة بتقلص فى عضلات ظهره قد وقع فى نفس الفخ وبادر بالاعتذار عن عدم الانضمام للمعسكر ولم يعط فرصة للجهاز الطبى بعلاجه.
وقال الدكتور طارق سليمان اننا اعطينا اللاعبين مكملات غذائية سواء فيتامينات أو حقن مقويات للاعصاب لتنشيط اللاعبين وهى مسموح بها طبيا.
وعلى الجانب الآخر قام شوقى غريب بتوزيع معاونيه علاء نبيل المدرب العام وأسامة نبيه وعبدالستار صبرى المدربين ومحمد سلام مدرب الحراس على مباريات الدورى العام التى انطلقت امس بمباراة الاهلى واتحاد الشرطة وتستأنف اليوم وتستكمل غدا من أجل متابعة اللاعبين الدوليين بالاضافة إلى أى عنصر جديد يتألق مع فريقه وذلك استعدادا لمباراتى السنغال وتونس بالجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات الأمم الافريقية.