الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجماعة الإسلامية تطالب مرسي بالدفاع عن مسلمي «ميانمار»





 
طالب حزب «البناء والتنمية» الذراع السياسية للجماعة الاسلامية في بيان له الرئيس د.«محمد مرسي» اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إنهاء محنة المستضعفين في ميانمار.
واستنكر الحزب حملات الإبادة والمجازر الوحشية التي تقوم بها الجماعات البوذية المتطرفة (الماغ) في دولة «ميانمار» ضد الأقلية المسلمة في إقليم «أركان» ويري الحزب أن ما يحدث من أعمال قتل وتشريد وتدمير للمنازل وحرق للممتلكات والاستيلاء علي المساجد دون تدخل من السلطة الحاكمة أمر غير مقبول ويثير علامات استفهام كبيرة.
وأن ما يحدث هناك من تصرفات وحشية وإبادة جماعية أمور لا تقرها القوانين الدولية ولا الأخلاقيات الإنسانية التي يؤمن بها جميع البشر.
وناشد الحزب المجتمع الدولي والمنظمات العالمية والهيئات والمؤسسات ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمة آسيان ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة رابطة العالم الإسلامي وكل المسلمين والمدافعين عن حقوق الإنسان في بقاع الأرض العمل علي رفع الظلم والمعاناة عن الأقلية المسلمة في ميانمار وإنقاذهم من حرب الإبادة التي تقوم بها الجماعات البوذية المتطرفة والمسكوت عنها من النظام الحاكم ويهيب الحزب بكل المسلمين وكل المدافعين عن حقوق الإنسان بمد يد العون لإخوانهم في ميانمار والاحتجاج علي ممارسات الجماعات البوذية المتطرفة ضد الأقلية المسلمة.