الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى «أحداث مجلس الوزراء» . «دومة» يطلب التأجيل.. والقاضى ساخراً: «الداخلية مستقصداه»




استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، عرض فيديوهات قضية أحداث مجلس الوزراء المتهم فيها الناشط أحمد دومة و268 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مجلس الوزراء».
وكان دومة قد قدم طلبًا إلى المحكمة بعدم التأجيل لمدة طويلة، والتمس من المحكمة أن يتم التأجيل لفترة قصيرة (يوما أو يومين)، وذلك حتى يرتاح من الآلام التي يعانى منها.
من جانبه أبدى المحامي أسامة المهدي - عضو هيئة الدفاع عن المتهمين اندهاشه من تولي أعضاء من «إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية» مسئولية عرض المقاطع المصورة خلال الجلسة بعد أن كانت الإدارة ذاتها أكدت أنها ليست مؤهلة لعرضها بجلسة 20 أغسطس الماضي.
وتساءل عضو الدفاع: «كيف لإدارة التوثيق والمعلومات والتي قامت بالفعل بعرض جزء من المقاطع أن تأتي في جلسة اليوم لتقول إنها غير مؤهلة ومهيأة لأداء تلك المهمة ليتم ارجاع مسئولية العرض مجدداً لـ«إدارة المساعدات الفنية» والتي سبق وامتنعت بحجة عدم توافر الإمكانيات؟».
ورد القاضي ساخرا: «يمكن مستقصدينه؟» قبل أن يضيف قائلاً: «إن مسألة عرض المقاطع المصورة وتوكيل مهمة العرض مرتبطة بمدى توافر الإمكانيات الفنية والأجهزة اللازمة، وأن المهم هو اتمام المهمة وليس من يتولاها إن كان زيد أو عبيد- على حسب تعبيره».