الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثورة فى «الاتحادات العمالية» بسبب «النقابات المستقلة»




تسبب قيام ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة بقبول أوراق اتحاد مستقل لعمال النقل فى حدوث حالة من الثورة داخل الاتحادات العمالية فى المحافظات ضد الوزيرة وأصدر ما يقرب من 10 اتحادات عمالية فى المحافظات بيانات بشكل متتال تعلن فيها رفضها لقرار وزيرة القوى العاملة والهجرة باعتماد أوراق اتحاد عمال مستقل لعمال النقل، وأكد رؤساء الاتحادات أن مثل هذه القرارات تساعد بشكل مباشر على تفكيك وحدة الصف العمالى، وتفتيت الحركة النقابية المصرية.
وناشد رؤساء الاتحادات العمالية المحلية الرئيس عبدالفتاح السيسى للتدخل فورا لوقف تدخل وزيرة القوى العاملة فى شئون العمال واتخاذ جميع الإجراءات لوقف مثل هذه القرارات التى تتسبب فى حالة من البلبلة بين العمال مما يؤثر على حركة التنمية الاقتصادية فى البلاد.
 وفى السياق ذاته قرر جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس نقابة عمال النقل البرى إلغاء اعتصام آلاف العمال الذى كان مقررًا أن يتم تنظيمه اليوم الأحد أمام وزارة القوى العاملة.
وأوضح أن قرارات الوزارة تسببت فى إحداث بلبلة فى الأوساط العمالية وهو ما يعكس آثاره السلبية على حركة الإنتاج خاصة أن هذه الكيانات تعمل بلا رقابة مالية من الجهاز المركزى للمحاسبات وإهدارًا للمال العام من خلال جمع اشتراكات من العمال بشكل غير قانونى.