السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القضاء الإدارى يؤيد بند الـ8 سنوات ويطيح بمجلس حمدى




 خسر الأهلى معركته قبل الأخيرة داخل ساحات القضاء للابقاء على الأمل للمجلس الحالى برئاسة حسن حمدى فى خوض الانتخابات الجديدة، وذلك بعد الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بالأمس برفض الطعن المقدم ضد اللائحة الجديدة للأندية التى أصدرها المهندس حسن صقر الرئيس السابق للمجلس القومى للرياضة هو أبرز بنود الذى يشهد حالة من الجذب، ويعد بند الـ8 سنوات داخل اللائحة والرفض من جانب بعض الإدارات داخل الأندية وفى مقدمتها النادى الأهلي، حيث يؤكد هذا البند عدم أحقية مجلس حسن حمدى فى خوض الانتخابات الجديدة، ومن جانبه قال المستشار محمود فهمى رئيس الشئون القانونية بالقلعة الحمراء: إن من حق الأهلى الطعن على حكم القضاء الإدارى أمام الإدارية العليا خلال 60 يوما ويعد هذا هو آخر الحلول القضائية.. وأضاف ننتظر وصول مذكرة تفصيلية من القضاء الإدارى لمعرفة أسباب رفض الطعن ضد 25 بندا من بنود اللائحة الجديدة للأندية قبل تجهيز الأوراق الخاصة للتقدم بالطعن أمام الإدارية العليا.. وأشار رئيس الشئون القانونية إلى أن القومى للرياضة أيضا يحق له الطعن على الحكم الذى صدر بإلغاء 4 مواد من اللائحة، وشدد فهمى على أن بند الـ8 سنوات أحد البنود التى تم الطعن عليها وليس هو البند الوحيد.
 
 
 وأضاف: اللائحة صدرت فى عهد الرئيس السابق للقومى للرياضة حسن صقر بقرار 105 لسنة 2011 خلال شهر مايو وهو ما يتعارض مع المادة 57 من الإعلان الدستورى والتى تؤكد أن جميع القرارات التنفيذية من اختصاص رئيس الوزراء خلال هذه الفترة.. أى أن صقر غير مختص بإصدار هذه القرارات التنفيذية.
 
 وفى حالة تأكيد الإدارية العليا على رفض الطعن المقدم من الأهلى ضد اللائحة الجديدة للأندية سيكون المحلى المجلس برئاسة حسن حمدى خارج الانتخابات المقبلة وهو ما سيعنى عودة بعض الوجوه من أبناء النادى للدخول فى صراع على مقعد الرئاسة وأبرزهم «إبراهيم المعلم» وطاهر أبوزيد الذى أعلن صراحة عن خوض الانتخابات الرئاسية فى الأهلى وربما يدعم الثنائى حمدى والخطيب أحد الوجوه المفاجئة وقد يكون هادى خشبة إلا أن هذه السيناريوهات مرهونة بالخطوة الأخيرة فى ساحات القضاء أمام الإدارية العليا.
 
 ومن ناحية أخرى يستأنف فريق الكرة تدريباته غدا بعد انتهاء فترة الراحة التى منحها الجهاز الفنى للاعبين ويترقب الأهلى الفريق الذى سيواجهه فى دور الـ16 أحد أيام 27 أو 28 أو 29 ابريل الجارى سواء الملعب الحالى أو بطل بنين، حيث سيلتقى الفريقان 25 إبريل فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال افريقيا، أيضا هناك شكوك حول تعديل فكرة السفر إلى السعودية لخوض تجربة ودية أمام النهضة السعودى بسبب تأخر الرد على طلب الأهلى بالحصول على المقابل المادى قبل السفر، وإلى ذلك تلقى أحمد شكرى عرضا من فريق كونى الألمانى وينتظر اللاعب موافقة لجنة الكرة على سفره للخضوع لفترة معايشة.