الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأجيل «خلية السويس» لـ30 أكتوبر لفض الأحراز




كتب - رمضان أحمد


أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، قضية إعادة محاكمة 5 من أعضاء خلية السويس الإرهابية التى تضم 26 متهما باستهداف السفن بمجرى قناة السويس، إلى جلسة الخميس بعد المقبل 30 أكتوبر الجارى لفض الأحراز.
وأودعت قوات الأمن 5 من أعضاء خلية قناة السويس قفص الاتهام وجلس المتهمون يتبادلون الحديث وتعالت أصوات ضحكاتهم من داخل القفص، قبل أن تبدأ جلسة المحاكمة فى الساعة 11 صباح أمس.
وأمرت هيئة المحكمة النيابة بتقديم كشف بالأحراز التى تم تسليمها للمتهمين وإقرارات استلامها، وإحضار المتهم محمد إبراهيم من محبسه، وصرحت للمتهم شريف الفارسى بإجراء جراحة بمستشفى المنيل الجامعى على نفقته الخاصة مع استمرار حبس المتهمين.
وقال ممثل النيابة إنه نفاذا لقرار المحكمة بإحضار الشاهد الأول فقد ورد خطاب الأمن الوطنى مفاده بأنه فى مهمة خارج البلاد ضمن قوات حفظ السلام بدارفور لمدة عام مما يتعذر معه الحضور.
وقدمت النيابة كشفا بأحراز القضية للمحكمة كى تقوم بفضها، مشيرة إلى أنها عبارة عن 30 حرزا ما بين أظرف بها أوراق تحتوى على مطواة قرن غزال وجوازات سفر و20 كتابا وكرتونة بها 17 شريط فيديو ومظروف به 45 أسطوانة مدمجة وكرتونة بداخلها وحدة «جى بى إس» وفلاشة ميمورى وتليفونات محمولة و14 كرتونة بها زجاجات مياه نار وجراكن وجردل وبعض الأدوات المعملية، وجميعها موجودة فى سيارة أمام مقر الأكاديمية.
وطلب دفاع المتهمين إلزام النيابة بتقديم كشف بالأحراز التى تم تسليمها وكذا صورة من الطلبات المقدمة من المتهمين باستلام أحرازهم وكذا صورة من الإقرارات المقدمة من المتهمين بشأن استلام الأحراز، موضحا أن النيابة قامت بتسليم المتهمين الإحراز وذهبوا إلى بيوتهم ثم عادت بعد فترة وألقت القبض عليهم، مشيرا إلى أن هناك طلبا من بين تلك الاقرارات مثبت به أن القضية قد حفظت.