الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة «الغزل» تطالب الحكومة بالتدخل لإنقاذ 4 آلاف عامل




أرسل عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، خطابا لكل من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لمطالبته بالتدخل لإنقاذ الشركة العربية بولفارا للنسيج بالإسكندرية من الانهيار، بعد قرار مجلس الإدارة بمنح أكثر من 4 آلاف عامل إجازة شهرا بداية من شهر أكتوبر الحالى بسبب عدم توافر المواد الخام.
وأكد رئيس النقابة فى خطابه أن الشركة مثلها مثل بقية الشركات تعانى من البضائع المهربة عبر الحدود إضافة إلى الغزول المستوردة من الخارج بدون رسوم جمركية، والذى أدى فى النهاية لانهيار الصناعة الوطنية وغلق الكثير من الشركات وتشريد الآلاف من العمال.
ومن جانبه قال علاء طلبة رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة أنهم يعملون حاليا بـ40% فقط من الطاقة الإنتاجية للشركة وهو الأمر الذى تسبب فى عدم قدرة الإدارة على توفير المواد الخام اللازمة للتشغيل إضافة إلى عدم توافر رواتب العاملين التى تبلغ قيمتها 9 ملايين جنيه شهريا.
وأشار طلبة إلى أن الشركة كانت تتبع القطاع العام قبل خصخصتها فى عام 1997 ضمن برنامج الخصخصة فى ذلك الوقت إلا أنها ظلت تحقق أرباحا كثيرة حتى عام 2008 وبدأت تخسر عقب قرار الحكومة فى ذلك الوقت بفتح الباب على مصراعيه أمام المنتجات الأجنبية.