الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ديلى ميل»: بريطانيا تطالب «مايكروسوفت- جوجل- فيسبوك» بتسليم بيانات المتطرفين




ترجمة - وسام النحراوى


ذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن الحكومة البريطانية ستطلب من شركات الويب العملاقة «جوجل، فيس بوك ومايكروسوفت» هذا الأسبوع بتسليم بيانات المتطرفين بالتفصيل الذين ينشرون مواد تحريضية على شبكة الإنترنت لمساعدة الشرطة فى تعقبهم لمسئوليتهم عن تطرف الشباب البريطانى المسلم. وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر قريبة من الشركات العملاقة أكدت أن شركات الويب مترددون فى تسليم قوائم المتطرفين ويخشون أن يوصموا بأنهم مخبرون للشرطة. وأضافت أن استخدام الإنترنت فى تزايد من قبل المتطرفين لجذب البريطانيين المسلمين للسفر إلى سوريا والانضمام للإرهابيين فى المنطقة وتزايد ذلك بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، ونشر فيديو عبر اليوتيوب لجماعة تنظيم «داعش» وبعد دقيقة جندوا 9 أشخاص، وكان المتحدث فى الفيديو بريطانى يدعى عبدالله.
ولفتت الصحيفة إلى أن الجهاديين البريطانيين يستخدمون أيضا مواقع مثل «تويتر» و«فيسبوك» لجذب مجندين جدد وتحريض المسلمين المستضعفين فى المملكة المتحدة لشن هجمات إرهابية فى بريطانيا.
ولكن شركات الإنترنت عادة تزيل أى محتوى مسيء أو غير قانونى بعد أى شكوى ولا تفشى معلومات حول كل من نشر هذا المحتوى إلا إذا سئلت من قبل رجال المباحث.