الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك ينتظر الموافقة الإدارية لإنشاء مول بـ 2 مليار جنيه




كتب - أحمد أمين


 ينتظر مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور الحصول على موافقة الجهة الادارية الممثلة فى وزارة الشباب برئاسة خالد عبدالعزيز بانشاء مول وفندق على ارض الملعب باستاد حلمى زامورا  بميت عقبة خاصة انه سيدر دخل هائلاً على خزينة الزمالك يصل لـ2 مليار ومليون جنيه على اقل تقدير.
وكان مجلس ادارة الزمالك اصدر فى اجتماعه امس الاول عدة قرارات مصيرية على رأسها الموافقة على العرض المقدم من احدى الشركات الاستثمارية لانشاء مول وجراج وفندق على ارضية ملعب استاد حلمى زامورا على مساحة 55 الف متر مع طرح مناقصة بين  الشركات العالمية املا فى الحصول على عائد مادى اكبر كما سيتم طرح مزايدة عالمية لانشاء استاد لنادى الزمالك على ارض النادى بـ6 اكتوبر مع تشكيل لجنة لمتابعة الانشاءات برئاسة المستشار احمد جلال ابراهيم وهانى زادة ورحاب ابورجيلة ومصطفى عبد الخالق واحمد مرتضى.
وكانت المفاجأة فى اتخاذ النادى لقراره باطلاق اسم رئيسه الراحل عبد اللطيف ابورجيلة على ملعب النادى الجديد على حساب اسم احد رموزه حلمى زامور كما تقرر تنظيم  مسابقة لوضع شعار على اتوبيس الفريق الجديد الذى حصل عليه من الشركة الراعية.
واكد احمد مرتضى منصور المتحدث الرسمى باسم المجلس الابيض ان القرارات التى تم اتخاذها جاءت بموافقة اعضاء مجلس الادارة وهى مسجلة بالصوت والصورة مشيرا الى ان القرارات التى تم اتخاذها الهدف منها الصالح العام للزمالك واعضائه وجماهيره مؤكدا ان العائد سيكون ضخماً للغاية وسيتم ايداعه فى البنك كوديعة كاشفا ان مقدم التعاقد سيكون 300 مليون جنيه مع تحمل الشركة التى سيتم التعاقد معها لانشاء ملاعب جديدة وبديلة على ارض النادى بـ 6 اكتوبر.
فى سياق آخر اكد احمد مرتضى منصور ان قرار الجهاز الفنى باستبعاد احمد توفيق وعمر جابر من قائمة الفريق التى خاضت لقاء وادى دجلة بالامس قرار خاص بالجهاز الفنى لاعلاقة له بالمجلس مؤكدا انه لم يتم تجميد اللاعبين كما روج البعض مشيرا الى ان هناك جلسة مع اللاعبين فى حضور اسماعيل يوسف مدير الكرة لحسم التجديد لهما مؤكدا ان اى لاعب يرفض التجديد لن يكون له مكان بالفريق وعليه ان يحضر عرض للرحيل.
فى سياق آخر علمت «روزاليوسف» ان مجلس الادارة ينتظر ان يحصل على 150 مليوناً عند توقيع العقد مع الشركة الاستثمارية و150 مليوناً عند اعتماد العقد والحصول على موافقة الجهة الادارية.. على صعيد اخر قرر الجهاز الفنى انهاء المعسكر المغلق بفندق الدفاع الجوى عقب خوضه للقاء وادى دجلة فى الجولة الخامسة وتقرر ان يستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعبه بميت عقبة فى اطار استعداداته للقاء سموحة بالقاهرة يوم السبت المقبل فى الجولة السادسة للدورى حيث ينتظر ان يتسلم المدير الفنى البرتغالى جايمى باتشيكو مهام عمله رسميا من محمد صلاح الذى اشرف على الفريق الفترة الماضية كمدير فنى والتى انتهت بلقاء وادى دجلة حيث سيعود صلاح لمنصبه كمدرب عام.
وكان الجهاز الفنى قد استبعد 10 لاعبين من المعسكر المغلق الذى سبق لقاء وادى دجلة وهم أحمد على ومحمود جنش ومصطفى فتحى ورضا العزب وصالح موسى ومحمد شعبان وياسر ابراهيم ومحمد بازوكا ومحمود خالد شيكا ومحمد عبد المجيد حيث تدريباتهم صباح أمس الاثنين تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوى وانطونيو نتالى.