الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نجلة حجازى» تبلغ النائب العام بإدعاء التعدى على أرضها




تقدمت رفيدة حجازي، نجلة  صفوت حجازي، المحبوس على ذمة العديد من القضايا، ببلاغ للنائب العام، تدّعى فيه على عصابة مسلحة التعدى على مزرعة مساحتها خمسة أفدنة، مملوكة لوالدها، ونهب محتوياتها، أكثر من مرة، فى غياب قوات الأمن.
اتهمت نجلة حجازى، عصابة مسلحة يتزعمها، شخص يدعى «ممدوح رجب»، باغتصاب مزرعة مملوكة للأسرة على مساحة خمس أفدنة، بالقطعة رقم 51، بقرية الشعراوي، مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، وسرقة 30 طن برتقال، و5 أطنان مانجو، من محصول المزرعة قبل أن ينضج، والتعدى على خفير المزرعة والعاملين فيها، والمهندس المسئول عنها. البلاغ الذى حمل الرقم 21366، عرائض النائب العام لعام 2014، ادعى أن واقعة التعدى على المزرعة تكرر عدة مرات خلال العام الماضي، كان آخرها يوم 16 أكتوبر الماضي، حين اقتحم زعيم العصابة المزرعة بصحبة أكثر من 10 أشخاص مدججين بالأسلحة النارية والبيضاء، من بنادق آلية ورشاشات وطبنجات وسنج، بزى ملثم، يستقلون سيارة ربع نقل سوزوكى حمراء اللون، وأرهبوا عمال المزرعة، واحتجزوا المهندس أسامة لاشين مشرف المزرعة، وهددوهم بالقتل فى حال التعرض لهم.
قطعة الأرض المُعتدى عليها، صادر بحقها قرار تحفظ من النائب العام المستشار هشام بركات، ضمن ممتلكات الدكتور صفوت حجازي، برقم 24 لعام 2013، ومن ثم فهى مملوكة للدولة، وبالتالى فإن التعدى عليها يُعد تعديا على ممتلكات الدولة.
اتهم البلاغ، وزارة الداخلية ومأمور قسم شرطة مركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، بالتقصير فى أداء إحدى مهامهم الأساسية، بحفظ الممتلكات، وعدم التعرض للعصابة التى اقتحمت المزرعة على الرغم من علمهم بذلك.
طالبت نجلة الداعية صفوت حجازى من النائب العام سرعة التحقيق فى بلاغها، حفاظا على الحق فالمواطنون لدى القانون سواء، اضافة إلى معاينة النيابة للمزرعة، ورفع تقرير بحقيقة الواقعة، واستدعاء مأمور مركز شرطة حوش عيسى وسؤاله عن المحرض على اقتحام المزرعة.