الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تمرد تخوض الانتخابات بنظام القوائم




كتب - نشأت حمدى - نهى حجازي

قررت حركة تمرد خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على القوائم الانتخابية التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، وأكد مصدر مطلع بالحركة أنهم على اتصال دائم بالقائمين على إعداد القوائم المذكورة وكانوا طرفاً فى المشاورات الدائرة بين الجنزورى وعدد من القوى السياسية المؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو. وأكدت المصادر أن الجنزورى قد وافق على الأسماء التى أفرزتها المجمعات الانتخابية لتمرد مؤخراً وكان أبرزهم محمود بدر أحد مؤسسى الحركة ومحمد نبوى عضو المكتب السياسى للحركة ومها أبو بكر المتحدثة الإعلامية باسم الحركة، ولفت المصدر إلى أنه تم الاتفاق على أن تمثيل نسبة الشباب داخل القوائم سيحدده قانون مباشرة الحقوق السياسية.
وكانت حركة تمرد قد عقدت لقاء مع وزير التموين على خلفية قرار الوزير بفتح الباب للشباب بفتح منافذ بيع للسلع التموينية.
وأكد وزير التموين خالد حنفى خلال لقائه مع محمود بدر رئيس حركة تمرد، وعدد من شباب الحركة، ومجموعة من كل من شباب اتحاد القليوبية، وشباب عايز يعيش بالإسكندرية أن وزارة التموين سوف تقوم بعدد من المشروعات خلال الفترة القادمة توفر الملايين من فرص العمل للشباب للاستفادة من طاقتهم.
وقال الوزير إن القيادة السياسية لديها روح الشباب وتتبنى أفكارهم وتعمل لصالحهم وتقيم المشاريع لتوفير فرص العمل لبناء غد أفضل لهم، مطالباً الشباب بضرورة وجود ثقافة الثقة فى النجاح لديهم وعدم الخوف من الفشل، والتصالح ما بين الشباب ذوى الأفكار المختلفة لصالح الوطن، منوهاً إلى أن قصة النجاح فى وزارة التموين تعود إلى تكاتف كافة قيادات الوزارة مع شبابها والتكامل ما بين الأجيال.
ومن جانبه أكد محمود بدر أن شباب حركة تمرد فى المحافظات قاموا بتوعية المواطنين بمنظومتى الخبز الجديدة والسلع التموينية لمعرفة حقوقهم للحصول عليها.