الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: المرأة لا يمكن تهميش دورها السياسى لأنها تملك نصف الأصوات




صرح نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام بأن هناك من يريد منافسة الحزب سياسيا، فيقوم بتشويهه لكن هناك آخرين لا يريدون وجودنا على الساحة السياسية، مشيرا إلى أن جزءًا كبيرًا من نجاح مصر أمام العالم براجماتي وهو أننا لدينا تيار ليبرالى ويسارى وإسلامى، لكن هناك تيارًا انتهج «العنف» والمجتمع لفظهم.
وأضاف: البعض يقول إن الدور على حزب النور بعد الإخوان، وهذا شىء متوقع بعد 3/7/2013 لأن البعض يفكر بتطرف من الجانبين ويفكر بطريقة «أن الوطن بتاعى ومش بتاعك انت ولابد أن تختفى من الحياة».
مؤكدا أننا فى مصر لدينا أزمة فى بعض المصطلحات وتحتاج إلى مراجعة مثل تيار إسلامى وإسلام سياسى ومدنية، مضيفا: لو أن المدنية تعنى الليبرالية فحن نرفضها، ونحن مستعدون أن نلغى كلمة إسلاميين إذا أزعجت البعض منعا للتقسيم.
فى سياق متصل قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسى للحزب والمسئول عن ملف الانتخابات إن إعلان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عن تشكيل لجنة لوضع قانون تقسيم الدوائر بمثابة مماطلة من قبل الدولة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب يسعى لتأخير الانتخابات لأطول وقت ممكن.
وأضاف: إجراء الانتخابات البرلمانية ضرورة ملحة لإصلاح البنية التشريعية والبت فى القوانين التى أصدرها كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى والمستشار عدلى منصور، مشيرا إلى أن السيسى أصدر 40 قانونا بحاجة للتعديل.
من جانبه صرح الدكتور محمد إبراهيم عضو المكتب الرئاسى بأن المرأة لا يمكن لأى حزب سياسى تهميشها لأنها تمتلك نصف أصوات الناخبين على الأقل، مشيرا إلى أن المرأة فى حزب النور لها دورها وأنشطتها وهى لجنة نشطة والقانون ينص على أن يكون نصف القائمة تقريبا نساء، لذلك فنحن مستعدون بكفاءات نسائية متميزة.
وتابع: وجود الأحزاب فى البرلمان المقبل سيكون ضعيفا، وسيكون معظمه مستقلين بسبب قانون مجلس النواب، مشيرا إلى أن حزب النور يتواصل مع الجميع، لكن قرار التحالفات الانتخابية لن يصدر حتى يخرج قانون الدوائر للنور وتتضح الأمور.