الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استطلاع لـ«واشنطن بوست»: «كلينتون» تتصدر مرشحى «الديمقراطى» فى السباق الرئاسى




أظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة تليفزيون «إيه بى سى» وصحيفة «واشنطن بوست» أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، مازالت تتصدر قائمة المرشحين الديمقراطيين المحتملين لخوض انتخابات الرئاسة المقررة عام 2016.
وأشار الاستطلاع إلى أن 64% من الناخبين الأمريكيين، الذين شملهم الاستطلاع، يرون أن كلينتون تتقدم المرشحين المحتملين من الحزب الديمقراطى، كما كشف الاستطلاع تقدم هيلارى على نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن الذى حصل على 13% فقط من تأييد الناخبين الأمريكيين.
كما حصلت السيناتورة إليزابيث وارين، على نسبة 11%، ووفقا نتائج الاستطلاع، ومن المتوقع أن تحصل هيلارى على نسبة 70% من أصوات النساء و72% من الناخبين ممن هم فوق الخمسين.
على صعيد متصل، فجر الملياردير الإسرائيلي، حاييم سابان، مفاجأة فى حفلة عيد ميلاده الـ70، حينما دعا وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق، هيلارى كلينتون، لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2016.
وتحدثت كلينتون خلال الحفل، وشكرت سابان على إسهاماته الكبرى فى العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، فرد عليها قائلا «سأكون سعيدا، سيدتى، إذا أعلنت يوم عيد ميلادى بأنك ستترشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية».
ووعد الملياردير الذى تقدر ثروته بنحو 3 مليارات دولار، بالتبرع لحملة كلينتون الانتخابية، حيث أظهرت الأخيرة مؤخرا موقفا داعما نسبيا تجاه إسرائيل.