الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تنصيب المرشد خليفة للمسلمين




 
 قام مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين بتأسيس ما يسمى بمؤسسة «الاستقامة» على مستوى الوطنى العربى بعد أن اتفقوا مع قيادات الجماعة فى الكويت والممثلة فى الحركة الدستورية الإصلاحية وإخوان الأردن والإمارات ويبرز فى هذا الإطار أن الإخوان فى مصر والأردن والإمارات والكويت اتفقوا على وضع الهيكل التنظيمى وهو قائم على ترسيخ الأخلاق الإسلامية وإعادة تأهيل المجتمع على السمع والطاعة.
 
 
وحدد مكتب الإرشاد أن يتم تنفيذ برنامج مؤسسة الاستقامة خلال 10 سنوات ليتم الإعلان عن الخلافة الإسلامية بعد ذلك والتى سيكون مقرها القاهرة وتنصب مرشد الجماعة وقتها خليفة للمسلمين.
 
المفاجأة أنه سيتم بث قناة فضائية بعد إجازة العيد مباشرة باسم الاستقامة، وفى هذا الإطار قام بوضع إطار مشروع الاستقامة مفتى الجماعة الدكتور عبدالرحمن البر والمفاجأة أن هذا المشروع يقوم على ادعاء تحجيم الرذيلة فى المجتمع من خلال مجموعة من العلماء والفقهاء يقومون بالدعوة للتقويم والهداية بأن يكون لكل حى شيخ أو فقيه يتردد عليه الشباب ويحصلون منه على النصيحة.
 
 
وتهدف مؤسسة الاستقامة الإخوانية إلى حصار المفاهيم العلمانية وإعادة تأهيل المجتمع على أسس إسلامية وسيكون مسئول التربية بجماعة الإخوان هو المسئول عن هذا المشروع بالإضافة إلى الاستعانة بالفقهاء من جميع التيارات الأخرى وسيكون المنهج الذى سيتم تطبيقه على الشباب هو المنهج التربوى للجماعة كما وضعه حسن البنا.
 
المثير أنه سيكون لكل مجموعة من الشباب فى معظم الأحياء فقيه يقوم بنصح الشباب وفى الوقت نفسه يقوم الشباب بالاعتراف له بأخطائهم ونزواتهم ليقوم الشيخ بدوره بنصحهم لكى يبتعدوا عن هذه الرذيلة.