الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مباحث الغربية تنجح فى تحرير طبيب بيطرى من قبضة 7 مسجلين




المحافظات - محمد جبر ومصطفى عرفة


نجحت مباحث الغربية، فى القبض على تشكيل عصابى مكون من 7 مسجلين خطر مطلوب ضبطهم فى عدة قضايا جنائية وجنح، اختطفوا طبيبًا بيطريًا خلال استقلاله سيارته والسطو عليه بالطريق الفرعى المؤدى إلى قرية كفر دمرو بمركز المحلة الكبري، وتم إعادته إلى أهله سالمًا.
كان اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة المحلة عن بلاغ محمود أ. س. (29 سنة - مهندس) بغياب والده أحمد س. م. (60 سنة - طبيب بيطرى) عن المنزل منذ 16 أكتوبر، وبتاريخ 17 أكتوبر تم العثور على سيارة والده على جانب الطريق الفرعى (المحلة - كفر دمرو) أمام قرية سندسيس وبها تلفيات عبارة عن كسر بالبرابريز الأمامى بالإضافة إلى وجود دماء على مقعد السائق.
وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص مسجلين هم: محمد م. س.، ومحمد أ. ض.، وثروت ع. ع.، وعبد الحى إ.، وأحمد ش. س.، وعشم ع. ح.، وعصام ع. أ.
وبتقنين الإجراءات تم استهداف مسكن المتهم الثانى وتم ضبط المتهمين وبرفقتهم المجنى عليه معصوب العينين.
كما تم ضبط سلاح آلى وبندقيتى خرطوش وعدد من الطلقات حوالى 103 طلقات، وتم ضبط السيارة المستخدمة فى الحادث.
وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة تفصيلا موضحين أنهم انتظروا المجنى عليه على الطريق أثناء عودته من العمل وقاموا بإطلاق عيار باعتراضه بسيارتهم وتهديده بسلاح نارى، ثم قاموا باصطحابه وتعصيب عينيه واحتجازه بأحد المنازل بقطور.
ثم قاموا بإجراء عدة اتصالات بأسرته للحصول على مليون جنيه فدية مقابل إطلاق سراحه، وحرر محضر باعترافات المتهمين وعرضهم على النيابة العامة للتحقيق.
وفى بنى سويف تمكنت الأجهزة الأمنية من استعادة فتاة قبطية وتسليمها إلى أهلها، عقب اختفائها وإدعاء أهلها أن شابًا مسلمًا وراء عملية الاختفاء، وتم تحرير محضر بالواقعة.
كان اللواء محمد عماد الدين سامي، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الواسطى، يفيد بإبلاغ «و.ح» اختفاء ابنته كريستينا.
وتبين من تحريات إدارة البحث الجنائى بالمديرية، برئاسة اللواء زكريا أبوزينة، وقيادة المقدم محمد البرنس، رئيس مباحث الواسطى، أن وراء الاختفاء طالب يدعى «أحمد.ر.س»، إثر علاقة عاطفية بينهم، وعزمهم على الزواج.
وبتقنين الإجراءات القانونية وتعقب خط سير الشاب والفتاة، تم العثور عليهما وتسليم الفتاة لذويها، وأخذ تعهداً على الشاب بعدم تكرار الواقعة أو التعرض للفتاة مرة أخرى.