الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

36 إرهابيا أمام «الجنايات» لاستغلالهم معتصمى رابعة فى عمليات تخريبية




أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة 36 متهما من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة, إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات الجيزة وذلك لقيامهم باستغلال اعتصامى رابعة العدوية والنهضة لاستقطاب المشاركين فيهما وجمع التبرعات المالية من المعتصمين لشراء الأسلحة والذخائر والمواد الكيماوية اللازمة لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة بغية استخدامها فى عمليات إرهابية فى البلاد.
وتضمن قرار النائب العام الأمر بضبط وإحضار 14 متهما هاربا, وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.
وتمكن المتهمان من استقطاب بقية أعضاء التنظيم, ووضع خطط إرهابية قوامها تنفيذ أعمال عدائية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة, وحرق وتخريب المنشآت العامة والحيوية, وترويع المواطنين بهدف تعطيل العمل بالدستور والإخلال بأمن البلاد, والإضرار بالوحدة الوطنية.
وأوضحت التحقيقات أن من بين المقرات التى استخدمها المتهمون, 3 شقق بمدينة السلام, وشقة بشبرا الخيمة, ومكتب محاسبة بالمريوطية خاص بالمتهم الثامن وليد العوضي, وأحد مقرات حزب النور بمنطقة أبو رواش بالجيزة, ومخزن بذات المنطقة استأجره المتهم التاسع عمر منتصر وخصصه تخزين المتفجرات.
كما راقب المتهمون ورصدوا العديد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة, ودأبوا على جمع المعلومات والبيانات الخاصة بهم, تمهيدا لاستهدافهم, وأنهم حاولوا اغتيال أحد المواطنين من الأهالى الذى عاونوا رجال الشرطة حال ضبط أعضاء التنظيم الإرهابى فى أحداث كرداسة.
وتوافرت الأدلة من خلال اعترافات المتهمين بتحقيقات النيابة على تورطهم فى ارتكاب جرائم إنشاء وتنظيم وقيادة جماعة إرهابية, مؤسسة على خلاف أحكام القانون, الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين, ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها, ودعمها وإمدادها بالمعونات المالية والمعلومات والأسلحة والمفرقعات وتوفير المقار التنظيمية لها.