الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ملحمة النصر» بين الحقيقة والإبداع السينمائى بالفيوم




الفيوم - حسين فتحى
 

نظمت جامعة الفيوم فى بداية الموسم الثقافى الفنى الذى يقام بالجامعة ولإحياء الذكرى الـ41 لانتصارات أكتوبر المجيدة أول ندوة تقام هذا العام على مستوى الجامعات المصرية بعنوان: «ملحمة النصر بين الحقيقة والإبداع السينمائى»

استضافت الندوة اللواء محيى نوح قائد المجموعة 39 قتال ،الفنانين أحمد ماهر وحمدى الوزير وتحدثت الندوة عن ذكريات انتصارات أكتوبر العظيمة وعن شجاعة الجندى المصرى فى الدفاع عن أرضه وتحويل الهزيمة إلى انتصارات عظيمة شهد لها العالم أجمع.
فى بداية كلمته رحب رئيس جامعة الفيوم بالحضور من أبطال أكتوبر وفنانى مصر فى رحاب الجامعة كما قدم لهم الشكر والتحية على حضورهم هذه الندوة التى تجعلنا نعيش ذكريات حرب أكتوبر التى أعادت إلى الشعب المصرى كرامته وعزته، كما طلب جميع الحاضرين بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهدائنا فى حرب أكتوبر وذكر بأن مصر لا تزال تقدم شهداء حتى اليوم، وأن مصر فى هذه الأيام تعيش حربًا لا تقل ضراوة عن حرب أكتوبر، وهذه الحرب موجهة إلى شبابنا ومصرنا الحبيبة لمحاولة التفرقة بينهم كما يحاولون هدم مصر بشتى الطرق والتخلى عن الوحدة العربية، كما دعا الطلاب إلى محاولة استلهام روح أكتوبر بأن يكونوا يداً واحدة لمواجهة مثل هذه المؤامرات.
وفى نهاية كلمته وجه الكلمة إلى الطلاب قائلاً: بالأمس حملتم الراية لمحاربة الأعداء واليوم الراية فى أيديكم تحملونها لكى تدفعوا مصر إلى الأمام «فتحيا مصر تحيا مصر».
وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الهدف من الندوة هو ربط هذه الأجيال والشباب بتاريخهم العظيم وهذا الانتصار كما تهدف هذه الاحتفالية إلى تكريم لهذا الوطن والشهداء الذين ضحوا بأنفسهم وأرواحهم فى سبيل وطنهم وأيضًا تكريمًا لأبطال هذه الملحمة.
وقدم اللواء محيى نوح عرضًا عن ذكريات حرب أكتوبر منذ حرب الاستنزاف واشتراكه فى حرب اليمن حتى حرب أكتوبر، التى خاضها كقائد للفرقة 39 والقضاء على أسطورة الجيش الإسرائيلى الذى لا يهزم ومدى شجاعة الجندى المصرى الذى ضحى بنفسه من أجل استرداد سيناء.
وفى كلمة حماسية ألهبت حماس جموع الحاضرين استعرض الفنان أحمد ماهر المراحل التى مر بها هو شخصيًا وجميع الشعب المصرى منذ هزيمة حرب 67 ومرورًا بحربى الاستنزاف وأكتوبر وكيف رفع المصريون رأسهم بعدها؟!