الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلمى بكر: تاريخ أحلام لا يؤهلها للتكريم بـ مهرجانات الغناء فى مصر




كتب - محمد سعيد هاشم

هجوم شديد تعرضت له إدارة مهرجان الإسكندرية للأغنية بعد تكريم الإماراتية «أحلام» فى دورته الحادية عشرة لهذا العام، بعد أن هاجمت الصحفيين والإعلاميين المصريين فى المؤتمر الصحفى الذى أقامته قناة «إم.بى.سى» لكل أعضاء لجنة تحكيم برنامج «آراب أيدول» وانتقدت مستوى الأسئلة التى وجهت لها من الإعلاميين خلال المؤتمر الصحفى، وتعاملت معهم بمنتهى الإهانة وقالت بعد المؤتمر إنها عرفت ما هو مصطلح «العُهر الإعلامى» فى المؤتمر الصحفى، الأمر الذى أغضب الصحفيين واعتذرت عنه قناة «إم.بى.سى» وأعربت عن أسفها لما بدر من أحلام وأنها تكن كل الاحترام للإعلام المصرى ولجميع الصحفيين، وفوجئ الجميع بعد هذه الواقعة بتكريم أحلام من قبل مهرجان الأغنية.
من جانبه أكد الموسيقار حلمى بكر أن هذا المهرجان عبارة عن «سبوبة»، ووصفه بأنه فاشل، وسمير صبرى ومعاونوه يجمعون الأموال ويقومون بتقسيمها على أنفسهم فى آخر المهرجان، وقال: أنا كنت من أعضاء هذا المهرجان، لكننى انسحبت منه لأنه تجارى.
وتساءل حلمى بكر ما الذى قدمته أحلام حتى تكرم فى هذا المهرجان؟ لكن أصبحنا نلعب لعبة رخيصة حتى نقوم بعمل دعاية لمثل هذه المهرجانات، فسمير صبرى كيف يعطى اسمًا لهذه الدورة عندما يقوم بتكريم فنانة كبيرة من إحدى الدول حتى يصبح لـ«السبوبة» التى يقدمها صدى وتسمع من كل الإعلام ويكون حديث الجميع ويكون للمهرجان رونق، ولماذا أحلام التى اختارتها إدارة هذه «السبوبة»؟
لكن هى «المصالح» وكل شىء وكل عوائد هذا المهرجان تقسم على القائمين عليها، كما يذهبون إلى هانى مهنى يطلبون منه أن يكون عضو لجنة تحكيم، حتى يتهربوا من الدفع من رسوم نقابة المهن الموسيقية.
واستكمل تاريخ أحلام الفنى لا يؤهلها للتكريم فى مهرجانات الغناء فى مصر، واستكمل إن المهرجان يستضيف ويكرم فنانين بعينهم لأنهم يدفعون مقابل هذا التكريم وهذا ما يجعلنى أتبرأ من هذا المهرجان.