الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المؤبد والسجن المشدد لأعضاء «خلية مدينة نصر»




قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بأكاديمية الشرطة بالسجن المؤبد 25 عاماً لـ9 من المتهمين بقضية «خلية مدينة نصر»، كما أمرت بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وحبس 4 متهمين لمدة 7 سنوات.
وكانت النيابة قد وجهت لـ26 شخصاً من الخلية تهماً بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام.
وقالت المحكمة خلال تلاوتها لحيثيات الحكم إن المتهمين أسسوا وتولوا على خلاف القانون إدارة جماعة تكفيرية إرهابية، وانضموا إليها بهدف تعطيل أحكام الدستور والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين والسفن الأجنبية والبعثات الدبلوماسية.
وقالت إن الإرهاب كان من الوسائل التى استخدموها، فصنعوا المفرقعات والمسدسات وكواتم الصوت والبنادق، وتدربوا على استعمالها، واتخذوا مقار تنظيمية بالقاهرة الجديدة وبرج العرب ومدينة نصر ومزرعة بالطريق الصحراوي، حيث استخدموها فى إجراء التدريبات وتخزين الأسلحة والمضبوطات.
وأضافت أنه ثبت من الاطلاع أن المضبوطات التى عثر عليها بحوزتهم تتضمن مخططات باسم «معركة فتح مصر» تؤكد على ضرورة التوظيف العسكرى للقاهرة والإسكندرية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية، واختراق بنية الدولة لاستهداف الأقباط ودور عبادتهم وقتل رموزهم وأماكن تجمعاتهم للدفع بالصراع الطائفى لنقطة اللاعودة، وضرورة العمل على تفتيت القوى المصرية، واستهداف المصالح السياسية والسيطرة على أرض سيناء والبحر الأحمر، وتهديد قناة السويس والتجارة الدولية.