الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئاسة الجمهورية: الانتخابات ستجرى بعد الانتهاء من «تقسيم الدوائر»




كتب - أحمد إمبابى

أكد السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الدولة حريصة على إجراء الانتخابات البرلمانية فى أقرب وقت، وقال إن الرئيس السيسى شدد كثيرا على أن الانتخابات ستجرى قبل نهاية العام الحالى، واللجنة العليا للانتخابات بدأت اليوم إصدار عدة بيانات لتنظيم إجراء الانتخابات البرلمانية.
وأضاف: فى نفس الوقت لجان إعداد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بدأت اجتماعاتها اليوم، ولجان تقسيم الحدود الجديدة للمحافظات.
وأشار يوسف خلال لقائه محررى الرئاسة اليوم إلى أن موعد الانتخابات سيتحدد وفقا لانتهاء اللجان المكلفة بإعداد قانون الدوائر الانتخابية. ودار نقاش بين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ومحررى الرئاسة على مدى ساعتين حول سبل تطوير العمل الإعلامى فى الرئاسة وتحقيق ما يسمى بالتكامل بين وسائل الإعلام ومؤسسة الرئاسة فى توصيل صورتها وأهدافها. وأشار إلى أن القوانين المنظمة للإعلام ستصدر بمجرد انتهاء اللجان المشكلة لإعداد قانون المجلس الوطنى للإعلام.
وفى سياق متصل صرح مصدر رئاسى رفيع المستوى بأنه لا نية لتعديل وزارى على حكومة المهندس إبراهيم محلب قبل الانتخابات البرلمانية.
ونفى المصدر فى تصريحات خاصة ما نشر فى إحدى الصحف حول إجراء تعديل وزارى فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ما صدر عن مجلس الوزراء بأن الحكومة تعمل بكامل تشكيلها صحيح.